التغذيةصحة

فوائد الميرمية للتنحيف

سنقدم لكم اليوم فوائد الميرمية للتنحيف والصحة بشكل عام. تنتمي الميرمية إلى نفس العائلة التي ينتمي إليها الزعتر والريحان والخزامي وإكليل الجبل. تعود أصولها إلى مناطق البحر الأبيض المتوسط، حيث يوجد أكثر من 900 نوع منها في العالم. تحتوي على أوراق تتراوح ألوانها بين الأخضر والرمادي، وتتنوع ألوان زهورها بين الأزرق والأرجواني والأبيض أو الوردي. يمكن إضافتها إلى الأطعمة .

لإضفاء طعم مميز على الأطباق وبالتالي تقليل كمية الملح المستخدمة لإضافة النكهة وتقليل استهلاك الصوديوم، تحتوي هذه العشبة أيضا على خصائص مضادة للأكسدة وتستخدم منذ القدم في علاج العديد من الأمراض، بما في ذلك الاضطرابات العقلية وأمراض الجهاز الهضمي. لذا، سنقدم لكم اليوم فوائد البقدونس لفقدان الوزن في هذه المقالة على موسوعتنا من خلال الأسطر التالية .

فوائد الميرمية للتنحيف

منذ زمن قديم، كانت المرمية مستخدمة في الطب، ويعتقد بعض الناس أن الزيوت المستخلصة من المرمية تساهم في الوقاية من السمنة، فقد أظهرت بعض الدراسات أن زيت المرمية يحمي الجسم من الأكسدة، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسكري والسمنة، مما يؤدي إلى ضعف جهاز المناعة.

فوائد المرمية

  • تتكون الميرمية من مجموعة مركبات مفيدة للصحة، ورغم أن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لإثبات فعاليتها، إلا أن الميرمية لها تأثير إيجابي على صحة الإنسان، ومن بين هذه التأثيرات الإيجابية:
  • يحتوي الميرمية على العديد من المركبات المضادة للالتهابات والأكسدة مثل الكافور واليوكاليبتول والبورنيول وأسيتات البورنيول والكامفين. أظهرت بعض الأبحاث والدراسات أن هذه المركبات تؤثر في استجابة الخلايا الليفية اللثوية وتساهم في تقليل الالتهابات في الأنسجة. ينصح باستخدام الميرمية للحفاظ على صحة الأسنان بسبب خصائصها المضادة للالتهابات.
  • تحمي النبات الميرمية من خطر الإصابة بمرض السرطان، لأنه يحتوي على زيت الميرمية ومركب المونوتيربين، ويعتقد البعض أنه يساعد على حماية الجسم من الطفرات الناجمة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية .
  • تعمل الجافنة على تحسين وظائف الدماغ والذاكرة، نظرا لخصائصها العلاجية المميزة، وقد استخدمت منذ القدم للوقاية من مرض الطاعون. أظهرت الأبحاث أن للجافنة دور فعال في تحسين الذاكرة والحفاظ على صحة الدماغ. ومن الملحوظ أن الجافنة تعمل على تثبيط تكسر الناقل العصبي الأستيل كولين، الذي يتواجد في الدماغ ويلعب دورا كبيرا في معالجة مرض الزهايمر وتحسين وظائف الدماغ.
  • تعمل الميرمية على تقليل مستوى الجلوكوز والكوليسترول في الدم، حيث أشارت الدراسات إلى أن أوراق المرمية تحتوي على تأثير منخفض للسكر والدهون الموجودة في الدم، خاصة بين المصابين بالسكري من النوع الثاني وأولئك الذين يعانون من ارتفاع نسبة الدهون في الدم. أوضحت الدراسات أيضا أن استخدام مستخلصات أوراق الميرمية لمدة ثلاثة أشهر يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في قيم السكر الصائم والجلوكوز في الدم والكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية والكوليسترول الضار، بالإضافة إلى زيادة في مستوى الكوليسترول النافع. وكما أظهرت بعض الدراسات، هناك انخفاض واضح في مستوى السكر بعد ساعتين فقط من الصيام لدى مرضى السكري من النوع الثاني الذين يتناولون الميرمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى