التجارة و الصناعةخدمة العملاء

الرمز البريدي نجران الجديد الصحيح

تعد مدينة نجران واحدة من أهم المدن في المملكة العربية السعودية؛ ولذلك، تقدم الموسوعة مقالا حول الرمز البريدي لنجران؛ فإن مدينة نجران تقع في إقليم نجران الذي يقع في جنوب المملكة العربية السعودية، وتتميز هذه المدينة بتاريخها الغني والذي يظهر تاريخ المملكة، وتتميز أيضا بوجود واحات خضراء ومحميات طبيعية، كما تحتوي على أكبر سدود الجزيرة العربية وهو سد نجران. يعود تاريخ هذه المدينة إلى العصور القديمة؛ حيث تم العثور على نقوش قديمة تثبت وجود المدينة منذ العصر الحجري، وقد تم تسمية المدينة باسم أول من سكنها وهو نجران بن زيدان بن سبأ بن قحطان، وتعد هذه المدينة من أبرز المعالم الأثرية في المملكة العربية السعودية. لنلق نظرة قريبة على الرمز البريدي لنجران.

جدول المحتويات

الرمز البريدي نجران

الرمز البريدي لنجران هو: 55461.

معلومات عن نجران

تاريخ هذه المدينة يعود لزمن بعيد، حيث تم تأسيسها في العصر الحجري وتم التوثيق لذلك من خلال النقوش القديمة. كانت هذه المدينة موقعا استراتيجيا حيث كانت القوافل التجارية تمر عبرها. وقد تعرضت للهجمات من قبل العديد من الممالك، حتى استولت عليها مملكة حمير في العام 14 قبل الميلاد تقريبا. كانت هذه المدينة هي المقر الرئيسي للحجاج والقبائل ومكان استراحتهم بعد السفر. اعتنق أهل هذه المدينة الإسلام عند ظهوره، وكانت تحكم نفسها ذاتيا دون تدخل من أي جهة خارجية، حتى انضمت إلى المملكة العربية السعودية وتحت حكمها حتى الآن.

تعد هذه المدينة واحدة من 13 مدينة في المملكة العربية السعودية، وتقع في جنوب غرب المملكة قرب اليمن، وتبلغ مساحتها حوالي 36000 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 6000000 مواطن، وبسبب التضاريس المتنوعة، يختلف طقس هذه المدينة؛ ففي الصيف يكون حارا مع تساقط الأمطار في المناطق الجبلية، وفي فصل الشتاء يكون معتدلا يميل إلى البرودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى