الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق حنين تنخى وجه السعد في ترند السعودية

اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية هاشتاق #حنين_تنخى_وجة_السعد اليوم الخميس الرابع عشر من نوفمبر 1441 هجريا، على تويتر ليصبح موضوعا رائجا.

تم ارتفاع هاشتاق حنين تنخى وجه السعد للترند لدعم فتاة تدعى حنين سالم تعرضت للتعنيف من قبل والدتها وإخوتها بعد وفاة والدها، وتطالب بإيصال صوتها للقيادة

العديد من السعوديين يتفاعلون مع الهاشتاق، حيث قالت فتاة سعودية على تويتر: ” #حنين_تنخى_وجة_السعد نريد حلا للتعنيف. أنتم تتصرفون بعد التعنيف وليس قبله. يعني لو رأيت أن أهلي يسيئون لي، لن أفعل شيئا حتى أنزل دما”.

في حين كان هناك رأي آخر، حيث قال تركي الحمراني في تغريدة وجهة نظره، ”#حنين_تنخى_وجة_السعد هي في عز المراهقة ووالدتها تعلمها جيدا. لا نعلم سبب التعنيف، ولكن قد تكون أخطاءها المتكررة جعلت والدتها تضربها. اسكتي حتى تصبحي بالغة يا صغيرتي”.

كما غرد آخر على تويتر قائلاً: حنين_تنخى_وجة_السعد في شيء استوقفني صورة الفتاة في أي مستشفى تصلهم حالة واضحة من التعنيف ولكنهم لا يقومون بالتحقيق فيها. في المستشفيات الحكومية، عندما يصلهم حالة واضحة من التعنيف، خاصة مع الأطفال، يتم فتح تحقيق دون علم الأهل ويتم استجواب الطفل. إذا أنكر الطفل، فإن التحقيق يعود لأهل الطفل. هذا يعني أن هناك إهمال في هذا المستشفى!.

قامت الفتاة بكتابة هذه الرسالة، وهي موجهة إلى حكام المملكة العربية السعودية، وانتشرت هذه الصورة عبر العديد من الحسابات السعودية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى