أسأل الخبراءالمراجع

هنا الرمز البريدي للخفجي الجديد

في هذه المقالة سنستعرض لك الرمز البريدي للخفجي والتي هي واحدة من أبرز المدن الساحلية في المملكة العربية السعودية. إنها تقع في شمال شرق المملكة وتطل على سواحل الخليج العربي، وتضم خمس مدن رئيسية وهي: مدينة الخفجي، السفانية، رأس التناقيب، رأس مشعاب، ابرق الكبريت.

تشير بعض المصادر التاريخية إلى أن مدينة الخفجي تمت تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى قبيلة الخفجي، وهي واحدة من أشهر القبائل التاريخية التي عاشت في المدينة. يقال أيضا إنها تسمى بهذا الاسم بسبب زهرة الخفجي التي تزهر في الربيع، ويذكر أيضا أن مياه المدينة ملحية. إذا كنت من سكان المدينة، يمكنك الاطلاع على الرمز البريدي الخاص بها في الموسوعة.

الرمز البريدي للخفجي

يعتمد جميع دول العالم على الرمز البريدي في التعاملات الإلكترونية وفي إنشاء حسابات جديدة في بعض المواقع التي تطلب رمزا بريديا. كما يعتمد هذا النظام في عمليات الشراء في مواقع التسوق الإلكتروني العالمية. يتم تقسيم كل دولة إلى مناطق بريدية تحمل أرقاما.

عادة ما يتكون الرمز البريدي في المملكة من خمسة أرقام لكل منطقة بريدية. يستند نظام الرمز البريدي على تقسيم الدولة إلى 8 مناطق رئيسية، ولكل منطقة مناطق تابعة لها إداريا. هذه المناطق هي: الرياض، مكة المكرمة، المنطقة الشرقية، المدينة المنورة وتبوك، القصيم وحائل، عسير ونجران والباحة، الحدود الشمالية والجوف، جازان. وفيما يلي نقدم لك الرمز البريدي لمدينة الخفجي:

تتبع مدينة الخفجي إداريا المنطقة الشرقية، والرمز البريدي لها هو: 31971.

لمعرفة رمز المنطقة الشرقية والمناطق الأخرى المرتبطة بها، يمكنك الوصول إلى هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى