التجارة و الصناعةخدمة العملاء

الرمز البريدي المدينة المنورة

المدينة المنورة هي واحدة من أكثر المدن الإسلامية التي يفتخرون بها المسلمون. لذا، تقدم الموسوعة الرمز البريدي للمدينة المنورة. فهي تعتبر ثاني أقدس مكان على وجه الأرض بسبب وجود المسجد النبوي – صلى الله عليه وسلم – وكانت المدينة المنورة هي المكان الذي هاجر إليه النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – ثاني هجرة. وقد تم بناء المسجد النبوي في المدينة بعد بناء مسجد قباء، وهو أول مسجد يتم بناؤه في الإسلام. وفي المدينة، حدثت المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار. في البداية، كان اسم المدينة “يثرب”، ولكن تغير اسمها مع مرور الوقت. تعتبر المدينة مركزا لتأسيس الدعوة الإسلامية ونقطة انطلاق لنشر الإسلام في جميع أنحاء العالم. تعال معي لنتعرف على المدينة المنورة ورمزها البريدي.

جدول المحتويات

الرمز البريدي المدينة المنورة

الرمز البريدي للمدينة المنورة هو : 41311.

معلومات عن المدينة المنورة

المدينة المنورة هي إحدى أقدم المدن التي استوطنها البشر منذ زمن سحيق، وتعود النقوش التاريخية التي تتحدث عن المدينة المنورة، أو كما كانت تسمى في الماضي يثرب، إلى القرن السادس قبل الميلاد تقريبا، وكانت هذه النقوش تنتمي للدولة الأشورية التي أثبتت أن العماليق كانوا يعيشون في المدينة، وبعدهم جاء اليهود الذين هاجروا من الشام بعد الحرب مع الرومان، وكذلك جاء الأوس والخزرج الذين استوطنوا المدينة بعد هجرتهم من سد مأرب.

عندما نزل الله عز وجل القرآن الكريم على النبي-صلى الله عليه وسلم-، كانت الدعوة الإسلامية سرية في البداية؛ لأن عدد المسلمين كان قليلا. لو أعلن النبي-صلى الله عليه وسلم- الدعوة بصوت عال، لقتل المشركون المسلمين. وانتهت الدعوة الإسلامية في البداية، وبعدها أذن الله عز وجل لنبيه بالإعلان العلني للدعوة، قائلا: (فاصدع بما تؤمر وأعرض عن المشركين).

ثم خرج النبي -صلى الله عليه وسلم- إلى قومه وقال لو أخبرتكم أن هناك جيشا خلف هذا الجبل يريد تغييركم، هل كنتم ستصدقون؟” فردوا: “لم نكذب عليك يوما يا محمد”. فقال النبي المختار: “إنني نذير لكم بقدوم عذاب شديد”. فكفروا بالنبي المختار وعذبوا أصحابه وآذوه. ثم أذن الله عز وجل له بالهجرة الأولى إلى الحبشة، وسبب اختيار الحبشة للهجرة الأولى هو وجود ملك عادل فيها، وكانت الهجرة الثانية إلى المدينة المنورة. فخرج النبي المختار وصاحبه أبو بكر الصديق حتىوصلا إلى المدينة، واستقبلوا بترحيب كبير من أهل المدينة.

كانت المدينة المنورة هي المركز الإداري للمسلمين بعد النبي- صلى الله عليه وسلم-؛ حيث كانت المدينة المنورة مقر قيادة الخلفاء الراشدين؛ وبعدها جاءت الدولة الأموية ونقلت عاصمة الخلافة من المدينة المنورة إلى دمشق، ثم جاءت فترة الدولة السعودية،

شهدت المدينة المنورة أفضل فتراتها على الإطلاق بسبب التوسعات التي حدثت في المسجد النبوي وتطوير المرافق المرتبطة به، حتى أصبحت قادرة على استيعاب الملايين من المصلين وتوفير الخدمات الضرورية لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى