الاخبار

تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في مهرب مخدرات سعودي بتبوك

أقامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء الثالث عشر من نوفمبر الموافق السادس عشر من ربيع الأول من عام 1441 هجريا، حكم الإعدام على جاني سعودي الجنسية قام بتهريب حبوب الإمفيتامين المخدرة.

وأصدرت الوزارة بيانًا رسميًا قالت فيه ما يلي:

“قال الله تعالى: إن جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض لفسادها هو أن يقتلوا أو يصلبوا أو يقطع أيديهم وأرجلهم من جهة معاكسة، أو ينفوا من الأرض. وذلك سيكون لهم خزي في الدنيا وعذاب عظيم في الآخرة.

تم القبض على هايل بن سعيد بن عفنان الأرينبي الحويطي، المدعو بالجنسية السعودية، أثناء محاولته تهريب كمية من حبوب الإمفيتامين المحظورة. أثناء التحقيق معه، تم توجيه الاتهامات إليه وتم تحويله للمحكمة. صدر بحقه حكم بإثبات التهم الموجهة إليه وتم تنفيذ حكم الإعدام بحقه، وتم تأييد الحكم من قبل محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وتم إصدار أمر ملكي بتنفيذ الحكم بناء على الشرع.

تم تنفيذ حكم الإعدام بحق المجرم هايل بن سعيد بن عفنان الأرينبي الحويطي، اليوم الأربعاء 16/3/1441هـ في منطقة تبوك. تعلن وزارة الداخلية ذلك لتؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على محاربة المخدرات بكل أنواعها، نظرا للأضرار الجسيمة التي تسببها على الفرد والمجتمع. وستتخذ العقوبات الشرعية الأشد بحق المتورطين، استنادا إلى منهج الشرع الإسلامي الذي يحذر من مثل هذه الأفعال. والله هو المسير على الطريق المستقيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى