أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي للمجمعة الصحيح

في هذا المقال، نقدم لك الرمز البريدي للمجمعة، وهي إحدى إمارات منطقة الرياض البارزة، تأسست عام 1412م، وتحدها من الشمال المنطقة الشرقية ومدينة زلفي، ومن الجنوب محافظتي شقراء وثادق. أما من الشرق فيحدها محافظة رماح، ومن الغرب محافظة الغاط. يبلغ عدد سكانها حاليا أكثر من مائة ألف نسمة، وتبلغ مساحتها 30000 كيلومتر مربع.

والجدير بالذكر أن مدينة المجمعة تحظى بأهمية كبيرة من الناحية التاريخية، حيث تحتوي على مجموعة من الآثار القديمة مثل قصر العسكر وقصر الربيعة وقلعة المرقب الأثرية، بالإضافة إلى القرية التراثية، وتتميز أيضا بأهميتها الزراعية بوجودها مجموعة من الأودية الرئيسية، ومن بينها وادي المشقر، وإذا كنت من سكان هذه المدينة، يمكنك معرفة الرمز البريدي الخاص بها في الموسوعة.

الرمز البريدي للمجمعة

يتكون الرمز البريدي من مجموعة من الأرقام أو الأحرف المرفقة بالعنوان البريدي للمنطقة الجغرافية، حيث يكون الهدف الرئيسي له تقسيم الدول إلى مناطق جغرافية لتسهيل الوصول إليها. يستخدم هذا النظام في مختلف دول العالم ويعتمد عليه مواقع التسوق الإلكتروني لتحديد المنطقة الجغرافية للمستخدم، بالإضافة إلى إجراء المعاملات المصرفية عبر الإنترنت.

يستند نظام الرمز البريدي في المملكة العربية السعودية على تقسيم البلاد إلى ثمانية مناطق بريدية رئيسية، وتحت كل منطقة يوجد مجموعة من المدن الفرعية التي تتبعها إداريا بشكل أساسي. وتشمل هذه المناطق: منطقة الرياض (رمز 1)، منطقة مكة المكرمة (رمز 2)، المنطقة الشرقية (رمز 3)، منطقة المدينة المنورة وحائل (رمز 4)، منطقة القصيم وحائل (رمز 5)، منطقة عسير ونجران والباحة (رمز 6)، منطقة الحدود الشمالية والجوف (رمز 7)، منطقة جازان (رمز 8). وفيما يلي نقدم لك رمز الرمز البريدي للمجمعة

الرمز البريدي للمجمعة هو: 11952

يمكنك أيضا معرفة الرمز البريدي لمدينة الرياض والمدن الفرعية لها من خلال الدخول إلى هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى