التسوقزهور

أشهر اسماء الورد في العالم

في مقالنا اليوم، سنتعرف على أسماء الورود ومميزاتها. الله تعالى أنعم عباده بالكثير من النعم، ومن أهم تلك النعم الورد. يعد الورد رمزا للجمال ويستخدم للتعبير عن المشاعر الأرقى مثل الجمال والحب والبراءة. بفضل أشكاله وألوانه وروائحه، يوفر الراحة النفسية للإنسان. ينمو أكثر أنواع الورود في فصلي الربيع والصيف، وتمت زراعة أقدم أنواع الورود منذ القرن الـ 16، وهي فصيلة الجاليكس. هناك الكثير من أنواع الورود، وكل نوع له اسم وصفات خاصة به. سنوضح في الموسوعة أسماء أشهر أنواع الورود بالتفصيل في السطور التالية.

اسماء الورد

الياسمين

يعتبر الياسمين من أشهر أنواع الورود والأكثر شعبية، ويتم زراعته بكثرة في المناطق الاستوائية والمعتدلة، ولكن إندونيسيا هي الموطن الأصلي له، ويتميز الياسمين بجماله ورائحته القوية التي تنتشر بشدة خلال فترة المساء.

القرنفل

القرنفل ينقسم إلى أنواع عديدة مثل القرنفل الدائم الزهرة والقرنفل السنوي، ويتميز بتنوع ألوانه مثل الأزرق والأصفر والأحمر، وتم زراعته للمرة الأولى منذ أكثر من 2000 عام في أوراسيا التي تعد وطنه الأصلي، وقد استخدمه الإغريق والرومان لأول مرة في تجهيز الأكاليل بأشكالها المختلفة.

النرجس

النرجس مميز بتنوع أنواعه، حيث يصل عددها إلى 50 نوعا. وهو مشهور بألوانه الزاهية مثل الأخضر والوردي والبرتقالي والأبيض والأصفر. يتم زراعة النرجس في المناطق ذات المناخ المعتدل مثل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. استخدم الرومان زهرة النرجس لمكافحة العديد من الأمراض، ولهم الفضل في إحضار هذا النوع من الزهور إلى بريطانيا.

الأوركيدا

تتفتح ورود الأوركيدا خلال فصلي الربيع والشتاء، وتعد قارة آسيا موطنها الأصلي، حيث يتم زراعتها في الصين وشمال الهند وجزر بورينو والفلبين وماليزيا واليابان ومناطق آسيا الاستوائية. تعتبر هذه الورود من أقدم أنواع الورود، حيث يعود تاريخ زراعتها لآلاف السنين، وترمز جميع أنواع الأوركيدا إلى الأخلاق العالية، وتصل أنواعها إلى 44 نوعا.

الكرز

هناك حوالي 400 نوع من زهور الكرز، وتزرع بشكل رئيسي في اليابان حيث تعتبر الزهرة الرئيسية هناك، وتزرع أيضا في أوروبا وأمريكا والبلدان الشرقية، وتقام في مدينة واشنطن بأمريكا مهرجان وطني لهذه الزهرة.

الجيوسفيلا

تعرف أيضا بروح الطفل، حيث ترمز إلى البراءة والنقاء، وتستخدم في تحضير الباقات المخصصة للاحتفالات والأعياد السعيدة، وتزرع في مناطق مثل أستراليا وأفريقيا وأوروبا الشرقية والوسطى.

شقائق النعمان

تعرف أيضا باسم زهرة الرياح، وتزرع في اليابان وأمريكا الشمالية ودول أوروبا، وتنتمي إلى فصيلة الدرنات وتتواجد بأكثر من 140 نوعا، وتتميز زهرة شقائق النعمان بتنوع ألوانها، حيث تتواجد بألوان الأزرق والأحمر والأبيض.

الصفصاف

تنشر هذه الورود وتنمو حول البحيرات، وتتميز بأوراقها المدببة، ولكي تنمو بشكل جيد، تحتاج إلى تربة رطبة وكمية كبيرة من الماء، وتستخدم في أغراض التزيين.

فريزيه

تشير وردة الفريزيه عادة إلى البراءة، وبسبب قوة رائحتها تستخدم في صناعة العديد من العطور، وتتوفر لهذه الزهرة العديد من الألوان مثل الأرجواني والبنفسجي والوردي والأحمر والبرتقالي والأصفر والأبيض.

البنفسج

يتم استخدام زهرة البنفسج عادة لتزيين المنازل، ولونها يميل إلى الأبيض والبنفسجي، وتنمو بدون ساق وتشبه الشجيرات الصغيرة في شكلها.

الكاميليا

تعتبر الكاميليا من أشهر أنواع الورود، وتنمو فقط في الظل أو في الأماكن ذات إضاءة متوسطة، ويتم زراعتها في فصلي الشتاء والصيف، وتتميز الكاميليا بأوراقها الدائمة الخضرة.

اللوتس

زهرة اللوتس هي واحدة من أجمل وأرق أنواع الأزهار على الإطلاق، بفضل رقتها وجمال لونها، وتتميز بسيقانها الطويلة التي يمكن أن تصل إلى ٣٠ سم، ومنذ القدم تستخدم في علاج العديد من الأمراض.

اسماء الورود الحمراء

  • زهرة أمارلس: إنها واحدة من أنواع الورود الحمراء الأكثر شهرة والتي ترمز إلى الجمال.
  • زهرة ميدل ميست: تعد الصين هي الموطن الأصلي لها، وهي تشبه إلى حد كبير زهرة الكاميليا.
  • زهرة الأنثور: تعبر هذه الزهرة عن الثروة والسعادة وكرم الضيافة.
  • وردة السلطان قابوس: تزرع بشكل رئيسي في سلطنة عمان، وتتميز بساقها الطويلة ورائحتها الجميلة وجمال لونها، ويمكن لها النمو في الأجواء الباردة والحارة.

اسماء اغلى الورود

  • زهرة جوليت: تتميز هذه الزهرة بجمال ورقتها وهي واحدة من أندر أنواع الورود في العالم.
  • زهرة الكادبول: هذه الزهرة من أغلى أنواع الزهور، وتزهر مرة واحدة فقط في كل عام في المساء، وعندما يحل الفجر تذبل، وتتميز هذه الزهرة بجمال رائحتها المهدئة للأعصاب.
  • زهرة ليزانثس: تتميز هذه الزهرة بقصر عمرها، وذلك لأنها تحتاج دائما إلى مناطق دافئة لكي تنمو بشكل مستمر، وتتميز أيضا بتعدد ألوانها.
  • زهرة زنبق الوادي: من أسباب ارتفاع سعر هذه الزهرة هو احتياجها لعناية كبيرة منذ زراعتها وحتى جنيها، وتتميز بجمال شكلها ورائحتها، وعند نموها تظهر مثل النرجس المعلق، مما يمنحها طابعا غريبا.
  • زهرة هايدرانجيا: تعد من أغلى أنواع الزهور بسبب سرعة ذبولها، وتحتوي الزهرة الواحدة منها على مجموعة صغيرة متعددة الألوان.
  • زهرة غلوريوسا: يعود سبب ارتفاع سعر هذه الزهرة إلى ندرة زراعتها، وتتميز بجمال أوراقها وطول أغصانها، ولها عدة ألوان مثل البرتقالي والأخضر والأصفر والأحمر.
  • زهرة توليب: تميز هذه الزهرة بشكلها الجميل والمختلف عن مختلف أنواع الزهور، وهذا يفسر سعرها العالي.
  • زهرة الزعفران: تعتبر هذه الزهرة من أغلى أنواع الزهور على مستوى العالم، وذلك بسبب قلة الزعفران الذي يحوز عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى