الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق لايحة تقويم الطالب يثير اهتمام السعوديين على تويتر

تمت مشاركة ونقل هاشتاق #لايحه_تقويم_الطالب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من قبل مستخدمين في المملكة العربية السعودية، وذلك يوم الأربعاء الثالث عشر من نوفمبر، الموافق السادس عشر من ربيع الأول في العام 1441 هجريا، حتى أصبح منتشرا ومشهورا في الترند.

يشير إلى أن هاشتاق لايحة تقويم الطالب يعود إلى أن وزارة التعليم قد أصدرت تعميما في الثلاثاء الماضي بشأن آلية تعديل لائحة تقويم الطالب، حيث سيتم تقييم مادة اللغة العربية من الصف الثالث الابتدائي فما فوق (بما في ذلك المرحلة المتوسطة) عن طريق أعمال سنة بنسبة 20 درجة واختبار نهائي بنسبة 30 درجة لكل فصل دراسي، ويمكن النجاح أو الرسوب فيها

وبسبب ذلك، قام العديد من الأشخاص بالتغريد تحت الهاشتاق بين مؤيد ومعارض لهذه القرارات الجديدة. قال خير الله بن سامي في تغريدة على حسابه في تويتر: “نطلب التوفيق من الله لطلابنا وطالباتنا، وأن تكون هذه اللائحة بداية لتقدمهم وتطورهم في مستواهم التعليمي، ونصل جميعا من خلالها إلى مخرجات تعليمية مبدعة ترتقي لطموح ولاة أمرنا الذين يحفظهم الله. #قوانين_تقويم_الطلاب”

يوضح الفيديو التالي التغييرات التي طرأت على لائحة التقويم الجديد، والتي أعدها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى