تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار وزارة التعليم الجديد png جديدة

نقدم صور شعار وزارة التعليم الجديد بصيغة png ، هذا ما سنعرضه لك في مقالنا اليوم من الموسوعة ، فهذه الوزارة تقدم العديد من الخدمات التعليمية للمواطنين ، وقد تم دمج وزارتي التربية والتعليم ووزارة التعليم الجامعي خلال عام ١٤٣٦ هـ ، وتهدف إلى تقديم تعليم متميز من أجل بناء مجتمع معرفي قادر على المنافسة مع المجتمعات الأخرى على مستوى العالم ، مع توفير فرص تعليم لجميع الأفراد ، في بيئة مناسبة ومشجعة للابتكار والإبداع.

تسعى وزارة التربية والتعليم إلى تحقيق العديد من الأهداف المختلفة، بما في ذلك تطوير المعايير المتعلقة بالمعلم وتأهيله وتشجيعه وتنمية مهاراته وكفاءته، ومساعدة تطوير وبناء شخصية الطالب من النواحي الفكرية والمعرفية والوطنية والإسلامية. كما تسعى لرفع مستوى الجودة وتحسين نتائج التعليم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل والمجتمع، وتعزيز الشراكات وتقويتها على المستوى المحلي والدولي.

في الفقرات التالية، سنعرض الشعار الجديد لوزارة التعليم بتنسيق PNG وما يرمز إليه، فقط قم بمتابعتنا.

صور شعار وزارة التعليم الجديد png جديدة

تم الاعتماد على الشعار بشكل عام للتعبير عن الهوية البصرية الجديدة لوزارة التعليم، ويركز هذا الشعار على تطوير المجال التعليمي والبحث العلمي، من خلال استخدام التقنيات والوسائل التكنولوجية الحديثة في وضع خطط التعليم المستقبلية وتوفير مجالات متنوعة للابتكار والإبداع.

وإذا تحدثنا عن الشعار سنجد أنه يتألف من عدة دوائر متصلة ببعضها البعض، وتظهر على شكل نخلة متوازنة، وتزين أيضا على شكل كتاب مما يدل على العلم والتفتح.

ونجد أن هذه الدوائر لها أحجام مختلفة، وبالتالي فهي في مجملها تعبر عن عدد من العناصر الهامة التي يجب أن تتواجد في العملية التعليمية ومنها المعلومات والتكنولوجيا.

وكمان الدوائر اللي متواجدة جنب بعضها بتدل على التداخل والمشاركة في العملية المعرفية وبتخلق عدد من الفرص المختلفة اللي بتساهم في بحث علمي واختراعات.

تم استخدام الخط الكوفي في كتابة اسم الوزارة باللغة العربية، وتم اختيار الخط الخاص باللغة الانجليزية بشكل متوازن داخل الشعار، وبالتالي يتم المحافظة على الهوية الوطنية مع الانفتاح على الثقافة الأخرى والمعارف المتنوعة.

ونستعرض الآن أبرز صور الشعار:-

الشعار الأول

تمت إضافة كلمة “رؤية” باللغتين العربية والإنجليزية في هذا الشعار، بجانب كتابة سنة الإنجازات التي هي 2030م، لتعكس وزارة التعليم وجودها في خطة الدولة للتنمية والتطوير في النظام التعليمي ورفع مستواه في جميع المؤسسات التابعة لها.

الشعار الثاني

الشعار الثالث

الشعار الرابع

الشعار الخامس

الشعار السادس

الشعار السابع

الشعار الثامن

الشعار التاسع

الشعار العاشر

الشعار الحادي عشر

الشعار الثاني عشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى