القوانينالقوانين والحكومات

قانون شرب الكحول في دبي الجديد

شرب الكحول في دبي يعد أحد المسائل التي يتساءل عنها كثيرون من غير المسلمين خلال زيارتهم لدبي والإمارات بشكل عام؛ وذلك لأن الكحول محظورة في الدين الإسلامي لما لها من أضرار كبيرة على صحة الإنسان وتأثير سلبي حاد على الوعي. وعلى الرغم من أن الحكومة الإماراتية تتبع قوانين الدين الإسلامي، إلا أنها تسمح لغير المسلمين بشرب الكحول وفقا لشروط معينة يتم توجيههم إليها من خلال المقالة الحالية.

جدول المحتويات

شرب الكحول في دبي

الكحول والقيادة

لا يسمح لأي شخص، مهما كانت جنسيته أو دينه، بتناول الكحول أثناء قيادة المركبات، سواء قبل القيام بذلك أو أثناءه؛ ويعود سبب منع ذلك إلى أن تناول الكحول من أبرز العوامل التي تسبب الحوادث في مختلف الأماكن؛ ويرجع سبب تأثيره السلبي على القدرات الإدراكية إلى درجات متفاوتة من الشدة.

الكحول والأماكن العامة

تحذر الحكومة الإماراتية من شرب الكحول في الأماكن العامة، حيث تهتم بحقوق الأشخاص وحريتهم، ويسبب شرب الكحول ضعف القدرة على التحكم في السلوك بدرجات مختلفة، وبالتالي يعتبر شرب الكحول أمرا يزيد من مخاطر إلحاق الأذى بالآخرين سواء عن طريق الألفاظ أو الأفعال.

الكحول والأماكن الخاصة

يسمح لغير المسلمين بتناول الخمر في الأماكن الخاصة، ولكن يجب الحصول على ترخيص رسمي أولا. من الضروري أن نذكر أن الترخيص يتم منحه فقط للأشخاص البالغين الذين تجاوزوا سن 21 عاما. بالنسبة لغير المسلمين المقيمين في دبي والذين يرغبون في تناول الكحول بشكل منتظم، سواء في ممتلكاتهم الخاصة أو في الأماكن المصرح بها لتقديم الكحول، يجب تجديد الترخيص بشكل دوري لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون.

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى