تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار القوات البرية جديدة

من خلال هذا المقال، نقدم لكم شعار القوات البرية الجديدة، وهي القوات التابعة لوزارة الدفاع السعودية. تأسست هذه القوات على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وهي القوة العسكرية النظامية الأولى في المملكة. في البداية، تكونت القوات من جيش صغير يتألف من 60 رجلا، ما يعادل فصيل مشاة في الوقت الحاضر. ثم تطور الجيش العربي السعودي وتقدم، وصدر توجيه من الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، وزير الدفاع والطيران آنذاك، بتعديل اسم الجيش إلى القوات البرية الملكية السعودية.

وخلال السطور التالية سنتعرف على القوات البرية بتفصيل بعضها، وسنستعرض شعاراتها الخاصة ونعرف ما ترمز إليه، فقط عليك أن تتابعنا.

القوات البرية الملكية

تعتبر القوات البرية الملكية إحدى الفروع الرئيسية التابعة لوزارة الدفاع، حيث تضم هذه الوزارة أكثر من فرع بما في ذلك القوات البرية الملكية، القوات البحرية الملكية، القوات الجوية الملكية، وقوات الدفاع الجوي الملكية

تتمثل مهمة هذه القوات في الشؤون العملياتية البرية، حيث تكلف رسميا بالدفاع عن المملكة ومصالحها، والحفاظ عليها من أي تهديد خارجي.

ويمكننا أن نجد الجيش العربي السعودي في ثماني مناطق عسكرية، ويتألف من مجموعة من القادة، الأسلحة، الإدارات، التشكيلات، الهيئات، الكليات، المدارس المتقدمة، والمعاهد.

وبالتالي لديها أحدث الأجهزة العسكرية المتطورة والأسلحة وتساهم في تدريب الأفراد، لذلك أنشأت المملكة كلية الملك عبد العزيز الحربية ومجموعة من المدارس والمعاهد؛ لتساعد في تعليم رجال القوات البرية بشكل جيد وتمنحهم الخبرات العسكرية المهمة، وبالتالي نجد أن الجيش السعودي أصبح من بين الجيوش القوية على مستوى العالم.

وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل حول القوات البرية الملكية، يجب عليك الدخول إلى موقعهم الإلكتروني من خلال هذا الرابط.

صور شعار القوات البرية جديدة

نجد أن الشعار يحتوي على عدة عناصر مختلفة، وكل عنصر له معنى خاص به. تم استلهام الشعار من مكانة القوات البرية التابعة لوزارة الدفاع، حيث تتميز بقدرتها على العمل بشكل مشترك والدفاع عن الأرض ضد أي تهديدات خارجية، وتجاوز جميع العقبات، والحفاظ على أراضيها والسلام مع الدول الأخرى.

نجد في منتصف الشعار نخلة وسيفين، وهما الشعار الرئيسي للدولة، فالنخلة ترمز للخير والنمو والبركة والازدهار، أما السيفين فهما يمثلان القوة والدفاع عن الحق والسلام.

والبندقيتان المتقاطعتان ترمزان إلى القوات البرية الملكية السعودية، وإكليل سعف النخيل الموجود حول الأسلحة يرمز إلى الوحدة والتلاحم بين الحكومة والمواطنين.

ونجد أن التاج الملكي الموجود في الجزء العلوي يشير إلى الحكم والملك.

سنستعرض لكم الآن أهم صور شعار القوات البرية الملكية السعودية.

الشعار الأول

الشعار الثاني

الشعار الثالث

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى