الانترنت والاتصالاتشبكات التواصل الاجتماعي

ماهي فوائد التويتر

في المقال التالي سنستعرض لكم فوائد موقع تويتر، وهو واحد من أهم مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشرت العديد من المواقع والتطبيقات التي تسمح للأفراد بالتواصل مع الآخرين والناس حول العالم، مثل الفيسبوك وإنستجرام وواتساب. تلك الوسائل أصبحت تجعل العالم قرية صغيرة جدا، حيث يمكن التواصل مع أي شخص في أي مكان بسهولة. تويتر هو أحد تلك المواقع، حيث يمكن للمستخدمين كتابة تغريدات قصيرة تصل إلى 280 حرفا، ونشر الصور ومقاطع الفيديو ومتابعة الأخبار العالمية والمحلية. في الفقرات التالية سنقدم لكم أهم فوائد تويتر من خلال موسوعة.

ماهي فوائد التويتر

  • تساعد تويتر في نشر الأخبار ومتابعتها من أي مكان في العالم، حيث يمكنك بسهولة تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي في التطبيق ونشر التغريدات والأخبار ومتابعة تعليقات الناس، بالإضافة إلى التعليق على تغريدات الآخرين.
  • تويتر مميز بنشر الأخبار بشكل مختصر، مما يجعل الناس يتجنبون الثرثرة والكلام الزائد، ويجبرهم على التركيز في الموضوع بدون زيادات.
  • يعتبر موقع تويتر من أكثر المواقع احترافية، حيث يتيح للمستخدمين نشر التغريدات ومتابعة الأخبار المتنوعة، والبحث عن موضوع معين ومتابعة جميع التغريدات المتعلقة بهذا الموضوع، وذلك بكتابة اسم الموضوع في شريط البحث، ومن ثم يقدم الموقع جميع النتائج المتعلقة به.
  • من ميزات هذا الموقع أيضا أنه يساعد في حماية تدوينات وتغريدات المستخدمين، حيث يمكن للمستخدم أن يجعل صفحته الشخصية على الموقع محمية، ويستطيع أيضا اختيار من يتابعه ورفض من لا يرغب في وجوده.
  • تعد موقع التواصل الاجتماعي تويتر من أكبر المنصات في العالم العربي وفي العالم بأسره، حيث يمكنك التعرف على العديد من الأشخاص الذين يعملون في نفس مجالك، ومشاركة اهتماماتك معهم وتبادل الخبرات، ونشر المعلومات والاستفادة من منشوراتهم.
  • يمكن للمستخدمين متابعة آخر التطورات في الأحداث العالمية من خلال استخدام الهاشتاج، وكذلك معرفة أبرز الأحداث الحالية ومتابعة المواضيع المهمة.

ايجابيات تويتر

  • إدارة الأعمال التجارية: عبر تطبيق تويتر، يمكن للمستخدمين متابعة أحدث المعلومات والأخبار حول الأنشطة التجارية المختلفة، والتواصل مع أصحاب تلك الأنشطة ومناقشتهم في مواضيع متنوعة، ونشر الإعلانات والعروض الخاصة بالمنتجات التجارية التي يروجون لها، على سبيل المثال، يمكن لأصحاب شركات مستحضرات التجميل إنشاء حساب يحمل اسم العلامة التجارية الخاصة بهم ونشر تغريدات تحتوي على أحدث العروض والأسعار للمنتجات.
  • اكتساب الخبرة والمعلومات: تويتر يعرض الكثير من المواضيع الهامة والمفيدة التي يمكن متابعتها والاستفادة منها، وما يميزه هو تنوع المواضيع التي تتحدث في مختلف المجالات، يمكن متابعة العائلة والأصدقاء وزملاء العمل والصفحات، والخبراء والباحثين، وأيضا الصفحات الترفيهية التي تساعد في كسر حالة الملل التي يعاني منها الكثيرون.
  • التعليم: تويتر يتيح للمستخدمين فرصة كبيرة لاكتساب المعرفة في مجالات متنوعة، حيث يمكن المعلمين والطلاب من تسجيل الدخول إلى حساباتهم الشخصية في الموقع وكتابة التغريدات التي تحتوي على صور أو روابط لمواد علمية، ومتابعة والرد على تلك التغريدات وإعادة توجيهها للآخرين. يمكن أيضا للطلاب الحصول على روابط إلكترونية تساعدهم في الحصول على المعلومات بطرق إبداعية وغير تقليدية، ويمكن للمعلمين نشر المواد العلمية والدروس من خلال وضع روابط تلك الدروس ومتابعة تعليقات الطلاب والآخرين

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم أهم نقاط موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بالإضافة إلى أبرز فوائده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى