تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور وزارة الصحة شعار جديدة

تم تطوير شعار جديد لوزارة الصحة، وسنقدمه لك عزيزي القارئ في مقالنا اليوم من موسوعة. تعتبر هذه الوزارة من أولويات المملكة العربية السعودية وتهتم بتطويرها وتحسينها. تأسست في عام 1951 بناء على أمر ملكي من الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وتم تطويرها بفضل كفاءة موظفيها واستخدام الخبرات المتنوعة

وتساهم في تقديم العديد من الخدمات الطبية المختلفة، والوقاية من الأمراض مع وضع استراتيجية وقوانين ولوائح تنظيمية للعمل في القطاع الصحي، بالإضافة إلى ذلك، لديها دور كبير في خدمة حجاج وعمار البيت الحرام، وتقديم الرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم، وكل ذلك يساهم في تقدم البلاد ومساعدتها على أن تكون في صفوف الدول المتقدمة.

لها أيضا دور في وضع استراتيجية وطنية تركز على التخلص من الأمراض الرئيسية، بما في ذلك الأمراض غير المعدية والتغذية والصحة الإنجابية والحوادث والتدخين وغيرها.

وفي الجمل التالية سنناقش المزيد حول الشعار الرسمي للوزارة والذي يستخدم في جميع الوثائق الطبية، ويجب أن تتابعنا.

صور وزارة الصحة شعار جديدة

إذا كان شعار وزارة الصحة يتألف من سيفين متقاطعين ونخلة، وقد تم اتخاذهما من الشعار الرئيسي للدولة، فإن النخلة ترمز إلى النمو والخير في المملكة، أما السيفين فيرمزان إلى القوة والشجاعة. وتمت كتابة اسم الوزارة باللغة العربية للحفاظ على الهوية الوطنية، وكتابتها باللغة الإنجليزية للدلالة على متابعة السعودية لآخر التطورات وأحدث الوسائل والأجهزة الطبية المستخدمة في العالم. وبالتالي، يعبر الشعار بقوة عن الوزارة.

الشعار الأول

الشعار الثاني

الشعار الثالث

نجد أن الشعار يحمل تاجا يدل على أهمية الصحة والوقاية من الأمراض، بالإضافة إلى الهلال الذي قد يرمز إلى جمعية الهلال الأحمر في السعودية والعديد من الدول الأخرى.

الشعار الرابع

الشعار الخامس

الشعار السادس

الشعار السابع

الشعار الثامن

الشعار التاسع

هكذا قدمنا لكم صورة شعار وزارة الصحة، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل، يمكنك الدخول إلى موقعها الإلكتروني عبر هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى