الاخبار

حساب المواطن يوضح: لا يحق للبنوك تحصيل متأخرات من قيمة الدعم

أوضح برنامج حساب المواطن اليوم الاثنين الحادي عشر من نوفمبر الموافق الرابع عشر من ربيع الأول من عام 1441 هـ، عدم حق البنك في تحصيل المتأخرات من قيمة الدعم أو خصم الأقساط أيضا.

هذا التوضيح جاء كرد من برنامج حساب المواطن على استفسار تقدم به أحد المواطنين عبر حساب البرنامج في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ورد الحساب بتغريدة قال فيها: “البنك ليس له حق سحب المبالغ المستحقة من حساب المواطن، ويمكنك تقديم الشكوى للبنك، وإذا لم يتم حل المشكلة في غضون 72 ساعة، يمكنك تصعيد الشكوى لمؤسسة النقد من خلال الرقم 8001256666 أو الرابط التالي بالضغط هنا

ذكرت أن برنامج حساب المواطن أعلن عن نتائج الدورة الأهلية الرابعة والعشرين لشهر نوفمبر الحالي ودعا المستفيدين للتحقق من الأهلية من خلال الدخول إلى بوابة البرنامج الإلكترونية يوم الأحد الموافق السابع والعشرين من أكتوبر لهذا العام 2019.

أعلن البرنامج سابقا أنه قد أودع مبلغ 2.6 مليار ريال كدعم في الدفعة الثالثة والعشرين لشهر أكتوبر الماضي. قال سلطان القحطاني، المتحدث الرسمي عن برنامج حساب المواطن في بيان رسمي: “نسبة المستفيدين المستوفين لشروط الاستحقاق في هذه الدفعة بلغت 83%، ووصل عددهم إلى أكثر من 12.6 مليون مستفيد. كما بلغت إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 12.8 مليون ريال، بمجموع دفعات البرنامج للمستفيدين منذ بدايته 55.6 مليار ريال، بما في ذلك 394 مليون ريال تعويضات عن الدفعات السابقة.

وأضاف القحطاني: زادت نسبة المستفيدين الرئيسين بحوالي 0.8% عن الدفعة السابقة، وأصبح عددهم أكثر من 3.8 مليون مستفيد. حوالي 44% من أرباب الأسر حصلوا على الدعم الكامل بمتوسط 1048 ريال للأسرة الواحدة. يوجد حوالي 2.3 مليون مستفيد مشكلين 60% من المستفيدين الرئيسين. عدد المستفيدين التابعين أكثر من 8.8 مليون شخص. عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق في دفعة أكتوبر أكثر من 1.5 مليون مستفيد، مشكلين 40% من المستفيدين الرئيسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى