تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار اسبوع المرور جديدة

تعرض الموسوعة صورا جديدة لشعار أسبوع المرور، فالمشاكل المرورية من أخطر المشاكل التي يواجهها الإنسان؛ لذلك ينظم مجلس التعاون الخليجي العربي سنويا ما يعرف بأسبوع المرور الخليجي؛ حيث تقوم شرطة مجلس التعاون الخليجي بالتنظيم بالتعاون مع عدة وزارات لبدء فعاليات هذا الأسبوع.

جدول المحتويات

صور شعار اسبوع المرور جديدة

صور شعارات أسبوع المرور الخليجي

نشأة أسبوع المرور

بدأت فكرة فعاليات أسبوع المرور منذ عام 1983م؛ حيث تجمع جميع مديرو المرور في دول الخليج العربي ووضعوا خطة يجب اتباعها وتنفيذها لتجنب المشكلات المرورية التي تواجهها دول الخليج العربي، وكذلك تنظيم ندوات توعية للسائقين وضرورة الامتثال لتلك التعليمات لكي لا يتعرضوا للمسائلة القانونية. تم تنفيذ أول فعالية من فعاليات أسبوع المرور في عام 1984م، واتفقت إدارات المرور في دول الخليج على ضرورة وضع شعار لأسبوع المرور في كل سنة.

يعتبر هذا الشعار تجسيدا للمشكلة التي يواجهها أكبر عدد من السائقين، وكان أول شعار وضع لهذه الحملة هو شعار حزام الأمان، ومنذ ذلك الحين وحتى اليوم يعقد أسبوع المرور في كل عام وبالتحديد في شهر مارس، بهدف زيادة الوعي المروري للأفراد وتجنب حدوث المشكلات. تظهر فكرة أسبوع المرور أن الإنسان هو العنصر الأساسي في هذه العملية، ولذلك كان من الضروري التوعية بشكل فعال للمحافظة على سلامة المارة على الطرق والحفاظ على الأرواح البشرية التي يمكن أن تخسر بسبب أدنى خطأ في عملية المرور.

معلومات عن أول أسبوع مرور

يقدم مجلس التعاون الخليجي خلال هذا الأسبوع برنامجا يهدف إلى رفع وعي الأفراد بقضايا المرور والمشاكل التي يمكن أن يتسبب فيها الجهل، سواء من الناحية الاقتصادية أو الاجتماعية أو غيرها. يشارك في هذا الأسبوع طلاب المدارس والجامعات والكشافة، حيث يقومون بالتعاون مع الجهات الحكومية في توعية الناس وتحذيرهم من خطورة المشاكل المرورية على الصعيدين المادي والبشري. فلنتعرف سويا على أسبوع المرور الخليجي.

كان أول شعار في أسبوع المرور هو حزام الأمان، وقد أقيم في عام 1984م، وكانت أهم المحاور التي تمت مناقشتها في هذا الأسبوع هي:

يجب الالتزام بشد حزام الأمان بالدرجة التي تجعله آمنا؛ لأنه إذا لم يتم شد الحزام بشكل كاف، فإن ذلك يعرض السائق ومن معه للخطر الشديد.

يجب وضع الأطفال في مقاعدهم المخصصة في السيارة، وتغيير موقعهم يعرضهم للخطر.

يجب تعليم الأطفال كيفية وضع الحزام الأمان وتجاهل الطفل للأمام والسماح بوضع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (1-4) سنوات في كراسي الأطفال المخصصة وجعلهم في المقاعد الأمامية. أما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (4-8) سنوات فيجب أن يجلسوا في المقاعد الخلفية. وأن الأشخاص الأكثر عرضة للموت بسبب مشاكل السير هم الأطفال.

يجب أن يكون حزام الأمان مخصصا لشخص واحد فقط، ولا يجب أن يشترك اثنان في نفس الحزام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى