تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار مكافحة المخدرات جديدة

الشيء الذي يشغل ذهن الإنسان بشكل كبير هو المخدرات؛ لذا قدمت الموسوعة صور شعار جديد لمكافحة المخدرات؛ فإن ديننا الحنيف ينص على منع استخدام أي شيء يؤثر على العقل، وحذر من خالف هذا الأمر؛ فله العذاب الأليم في الدنيا والآخرة؛ وذلك لأن تعاطي المخدرات يجعل العقل غائبا وغير قادر على التصرف بشكل صحيح في أي موقف، بل يجعل المتعاطي يقوم بأفعال لا يعترف بها العقل والدين، ولا يدرك المتعاطي أنه قام بهذه الأعمال، وقد حذرت الشرائع السماوية العديد من المرات من ذلك؛ بسبب الأعمال السيئة التي تتبع تعاطي المخدرات، فقد قال الله تعالى في كتابه العزيز “يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون”؛ فإن الله جعل كل شيء يؤثر على العقل رجسا من عمل الشيطان؛ وهذا يدل على قدرة المخدرات.

جدول المحتويات

صور شعار مكافحة المخدرات جديدة

معلومات عن المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية

تعتبر هذه المديرية المسؤولة عن التعامل مع جميع قضايا المخدرات بالدولة، وتنفيذ الأحكام بحق المتعاطين للمخدرات والتجار فيها. رئيس المديرية هو أحمد بن سعد الزهراني، وقد وافقت المديرية على فرض عقوبات رادعة على المتعاطين، المتجارين، والمروجين للمخدرات وكل ما يتسبب في فقدان الوعي. تم فرض عقوبة الإعدام على المهربين، فإذا تم ضبطهم يحكم عليهم بالإعدام، وكذلك على أي شخص يتلقى المخدرات منهم خارج البلاد، وأي شخص له صلة بعملية التهريب يقوم بالإعدام، وذلك بسبب الأضرار الجسيمة التي تلحق بالبلاد.

فيما يتعلق بتجارة المخدرات، هناك حالتان؛ إذا كانت هذه التجارة تحدث لأول مرة، فسيكون عقابها السجن أو الجلد أو الغرامة، أما إذا كان المتاجر يكرر هذا للمرة الثانية، فسيتم تشديد العقوبة عليه، حتى وصوله إلى القتل. أما بالنسبة للمدمنين، فسيتم الحكم عليهم بالسجن لمدة سنتين، وسيتم ترحيل المدمنين الأجانب خارج البلاد. إذا قدم المدمن نفسه للعلاج، فلن يتم الحكم عليه بالسجن، بل سيتم إيداعه في مستشفى لعلاج الإدمان، وهذا يتوافق مع مواثيق الأمم المتحدة الأمريكية وممارسات العديد من البلدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى