تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار ستار بوكس جديدة

نقدم لك، عزيزي القارئ، عبر مقالنا اليوم من موسوعة الصور شعار ستار بوكس الجديد، والذي يمثل الشركة الأمريكية ستار بكس التي تمتلك عددا من المقاهي حول العالم، وقد بدأت نشاطها في عام 1971م في ولاية واشنطن، وتأسست بواسطة ثلاثة شركاء هم الكاتب غوردان بوكر ومدرس التاريخ زيف سايغل، بالإضافة إلى مدرس اللغة الإنجليزية جيري بادوين.

تمتلك هذه الشركة الآن أكثر من 16 ألف فرع على مستوى العالم بأكمله، وتوظف حوالي 172,000 موظف في فروعها المختلفة، وتقدم مجموعة واسعة من المشروبات الباردة والساخنة، بما في ذلك القهوة الأمريكية ومختلف النكهات مثل الكراميل والكريمة والفانيليا، بالإضافة إلى الموكا والإسبريسو وغيرها من المشروبات الأخرى والسندويشات التي تقدم في جميع الفروع على مستوى العالم.

في السطور التالية على موسوعتنا، سنعرض صورا لشعار ستار باكس الجديد ومراحل تطوره، عليك فقط متابعتنا.

جدول المحتويات

صور شعار ستار بوكس جديدة

عند رؤية الشعار، قد يتساءل البعض عن معناه وما يرمز إليه، ومن هي السيدة الموجودة في الشعار، هل هي حورية بحر أم شخص آخر، ونجد أيضا أشياء تحملها بيديها، فالشعار متميز حقا.

السيدة في الشعار تشبه حورية البحر، حيث نصفها أنثى والنصف الآخر ذيل سمكة، وهذا يشير إلى الكائنات الأسطورية التي تحمل نصف جسد سمكة ونصف أنثى وتعرف بحوريات البحر وفقا للأساطير والإغريق القدماء.

شعار ستار باکس القديم

الشعار الأول

في هذا الشعار يتم رؤية السيدة وهي تمسك بذيلين، وهذه الرسمة الخاصة بحورية البحر تعود في تاريخها إلى القرن الـ 15، وتم نحتها على قطعة خشبية، وتم تحيطها بشكل دائري بالاسم الشركة ستار بوكس، وتم كتابة بهارات وقهوة وشاي عليها، وتم اختيار هذا الشعار مع بداية تأسيس الشركة في عام 1971م.

الشعار الثاني

في هذه الصورة، قام مصمم الجرافيك بإزالة السرة الموجودة عند البطن وحذف التظليل المحيط ببطن حورية البحر، ودمج الذيلين معا حتى تكون السيدة أكثر احتشاما. وفي هذه الصورة، نرى حورية البحر مبتسمة قليلا بالمقارنة مع الشعار الأول ولديها شعر أطول، لكن السرة لا تزال موجودة.

الشعار الثالث

بعد ذلك، تغير الشعار وقام المصممون بقص جزء من الصورة وإزالة الجزء السفلي من جسد الحورية، وظل جزء من ذيل السمكة مرئيا على جانبي وجه الحورية.

الشعار الرابع

الشعار الخامس

الشعار السادس

شعار ستار باکس الجديد

الشعار السابع

بعد ذلك، تم إجراء تعديل طفيف على الشعار، فأصبح كما هو الآن. ولا تزال الشركة تغير شعارها بشكل متكرر. ولكن يمكننا الآن التعرف على هذه السيدة، فهي تشبه حورية البحر التي كانت موجودة في الأساطير. وبالتالي، استوحت ستار بوكس شعارها من رسم نرويجي، وتم اختيار ذلك الشعار ليربط بين حورية البحر والبحارة، فهو يعكس العلاقة التاريخية التي ربطت بين الإبحار وتجار القهوة.

الشعار الثامن

الشعار التاسع

الشعار العاشر

الشعار الحادي عشر

صور توضح تطور الشعار 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى