سيارات و وسائل النقلصناعة السيارات

دليل أفضل أنواع السيارات اليابانية

تعرف على أنواع السيارات اليابانية الرئيسية، فاختيار سيارة للشراء يعتبر أمرا محيرا للجميع؛ حيث يسعى الجميع دائما للحصول على الأفضل في الصناعة والتصميم والسرعة والسعر ومدى قدرة السيارة على التحمل، وغيرها الكثير من أساسيات اختيار سيارة تتناسب مع الاحتياجات الشخصية المختلفة، وأفضل أنواع السيارات هي السيارات اليابانية، وفي هذا المقال سنعرض لكم الأنواع المختلفة لها، تابعونا.

أنواع السيارات اليابانية

تسير صناعة السيارات في العالم نحو التطور والقوة والسرعة والتصميم الرائع، وهذا ما تقدمه السيارات اليابانية المختلفة؛ حيث تعمل شركات السيارات في اليابان على تطويرها باستمرار.

تأخذ السيارات اليابانية أسماءها من شركاتها المصنعة، وهنا نذكر أهم الأنواع.

ترتيب شركات السيارات اليابانية

افضل شركة سيارات يابانية

سيارة ميتسوبيشي “MITSUBISHI”

أول نوع للسيارات اليابانية في العالم هو نوع “ميتسوبيشي”، وقد اتخذ اسمه من شركته المصنعة، وتأسست هذه الشركة في عام 1834 بأسم آخر، وتغير اسمها في عام 1870 ليصبح ميتسوبيشي شيكو.

سيارة دايهاتسو  “DAIHATSU”

تختص شركة دايهاتسوا في إنتاج العديد من السيارات الصغيرة منذ تأسيسها في عام 1907 ، وتتميز سيارات دايهاتسوا بالعملية التي تتناسب مع الحياة في جميع مدن العالم ، وخاصة في المدن المكتظة.

سيارة سوزوكي “SUZUKI”

تعتبر سيارة سوزوكي اليابانية واحدة من أهم السيارات التي تم تصنيعها. تأسست شركة سوزوكي في عام 1909 لصناعة السيارات الصغيرة، وفي عام 1955 أنتجت أول سيارة لها، وكان بها محرك سعته تقريبا 4000 سم.

سيارة ايسوزو “ISUZU”

سيارة ايسوزو هي إحدى السيارات التي أنتجتها شركة ايسوزو اليابانية التي تأسست في عام 1916 في العاصمة طوكيو، وقد بدأت هذه الشركة في البداية ببناء السفن ثم انتقلت إلى صناعة السيارات لتنتج واحدة من أفضل إنتاجات السيارات في العالم.

سيارة مازدا “Mazda”

تعتبر سيارة مازدا من أشهر أنواع السيارات اليابانية في العالم، حيث تأسست شركة مازدا في عام 1920 ومقرها الرئيسي في مدينة هيروشيما، وقد قامت بتصنيع أول سيارة لها في عام 1960، والتي جعلت اسم الشركة علامة تجارية مهمة في صناعة السيارات.

سيارة نيسان “Nissan”

نيسان هي إحدى أفضل الشركات اليابانية لصناعة السيارات في العالم. تأسست شركة نيسان في عام 1933 وقامت بتصنيع العديد من أنواع السيارات تحت اسم الشركة. ومن بين هذه الأنواع الهامة: نيسان، نيسان تيما، نيسان ماكسيما، نيسان باثفايندر، نيسان صني، نيسان اكس تريل، نيسان جلوريا، نيسان باترول، نيسان داتسون بكب، نيسان ارمادا، نيسان مورانو، والعديد من السيارات الأخرى التي تنتمي لهذه العلامة التجارية المرموقة.

انواع السيارات اليابانية تويوتا

تويوتا هي العلامة التجارية الرائدة والأكثر شهرة بين السيارات اليابانية في العالم، تأسست شركة تويوتا في عام 1937، ويقع مقرها في منطقة ناغويا بولاية آيتشي، وفي منطقة تويوتا في العاصمة طوكيو، وتعتبر تويوتا أكبر مصنع للسيارات في العالم.

عندما يتعلق الأمر بسيارات تويوتا، يتم دائما إطلاق أحدث الموديلات مع تحديثات جديدة؛ حيث تعمل هذه الشركة دائما على تطوير إنتاجها وتقديم الأفضل، ومن بين الميزات المتقدمة التي تم تقديمها هي:

  • وجود ناقل حركة آلي رباعي السرعة، ويتم التحكم به بشكل إلكتروني عن طريق الأزرار.
  • تتميز أيضا بوجود نظام الوقوف الآلي الحديث الذي يميز هذا النوع من السيارات عن غيرها.
  • بالإضافة إلى توفير ناقل حركة سريع بثماني سرعات.

سيارة هوندا “honda “

تعتبر هوندا واحدة من أهم أنواع السيارات اليابانية في العالم، وتأسست شركة هوندا في عام 1948. وقد قامت بإنتاج العديد من أنواع السيارات المختلفة، بالإضافة إلى إنتاجها للدراجات النارية. ومن بين الأنواع الرئيسية للسيارات هي: هوندا S500، هوندا سيفيك، بالإضافة إلى السيارات الصديقة للبيئة التي تم إنتاجها.

سيارة لكزس “LEXUS”

تأسست شركة ليزكس للسيارات في عام 1989، وهي المسؤولة عن تصميم وتصنيع وتجميع السيارات اليابانية الخامات، وكل ما يتعلق بصناعة هذا النوع من السيارات.

قدمنا في هذه المقالة مجموعة من السيارات اليابانية الرائدة والهامة في سوق صناعة السيارات، تابعوا جديد الموسوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى