اخبار الاماراتالاخبار

الإمارات تشهد تخريج الدفعة الأولى من برنامج “خبراء الإمارات”

في يوم الاثنين الحادي عشر من نوفمبر، الرابع عشر من ربيع الأول في عام 1441 هجري، أقيم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج “خبراء الإمارات”، وشهد الحفل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

يهدف برنامج خبراء الإمارات إلى إعداد قاعدة من الكوادر الوطنية الاستشارية في جميع المجالات المختلفة. تهدف هذه القاعدة إلى دفع عجلة التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة ورسم مستقبل واعد لمختلف القطاعات في الإمارات.

خلال الحفل، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي: “لدينا كفاءات وطاقات وطنية نعول عليها في المستقبل لاستكمال مسيرة الإنجازات. الإمارات اليوم، بأبنائها، هي أقوى وأكثر تجددا وتفاؤلا بالمستقبل.” وأضاف: “خبرات الإمارات السابقة، برجالها ونسائها، صنعت أساسها وبنيانها، واليوم لدينا جيل جديد مبادر ومبدع، هم قدوة لإخوانهم في مختلف المجالات”.

كما أشاد آل مكتوم بالجهود المبذولة في البرنامج، والتي تجلى نتيجتها من خلال المشاريع المبتكرة التي قدمها البرنامج، حيث قال آل مكتوم في هذا السياق: “نرغب في أن يتولى شباب الإمارات قيادة الحفاظ على إرث زايد وإخوانه، وبناء قاعدة معرفية قوية يمكن الاعتماد عليها في المستقبل.

عبر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن سعادته الكبيرة بتخريج هذه الدفعة الأولى من برنامج “خبراء الإمارات”. فقال: “أنا سعيد جدا برؤية هذه الوجوه الجميلة التي تنبض بالأمل والحماس والطموح، فهؤلاء الشباب الواعدين هم بناة جدد لشبكة وطنية من الخبرات تعزز التنمية في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة.

أشار آل نهيان إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتمد على الجودة في تحقيق أهدافها التنموية وتعزيز الخبرات الإماراتية في جميع المجالات، وذلك لأنها تحتاج إلى ذلك لتحقيق التقدم، وهذا هو النهج المتبع في الدول المتقدمة في العالم، وأكد أيضا أن تقدم الدولة وقوتها يتم قياسها الآن بالخبرات الجودة التي تمتلكها وبالاختراعات والأفكار التي تنتجها.

وهنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جميع المشاركين والخريجين في البرنامج، وتمنى لهم التوفيق قائلا: “أتمنى لكم التوفيق في خدمة الوطن، كل واحد في مجال عمله وتخصصه، وأتطلع إلى أن يكون عملكم أساسا قويا لبناء جيل من الرواد الذين سيسهمون في مختلف القطاعات بخبرات واستشارات وطنية على مر السنين القادمة”. كما قدم الشكر للمشاركين والمدربين في هذا البرنامج قائلا: “أود أن أشكر وأقدر المدربين الذين ساهموا بمعرفتهم وخبرتهم في تأهيل عدد من الشباب الإماراتيين كخبراء في مجالات حيوية متنوعة، وآمل أن يستمروا في نقل المعرفة والخبرة ومشاركتها مع الآخرين لتعم الفائدة وتعزيز المشروعات والمبادرات الوطنية.

كما أضاف الشيخ محمد بن زايد: هذا البرنامج النوعي سيعزز العمل ويضيف بعدا جديدا للقطاع الاقتصادي المعرفي، مما يسمح بتطبيق المعرفة وتحويلها إلى ربح اقتصادي واجتماعي وتنموي.

تمت حضور حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج “خبراء الإمارات” من قبل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والمسؤولين الإماراتيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى