التغذيةصحة

اضرار المانجو للاطفال والكلى ومرضى الحساسية

سنعرض لكم اليوم من خلال هذا المقال أضرار فاكهة المانجو، وهي واحدة من أبرز الفواكه الصيفية التي تمنح الشخص الانتعاش والحيوية. تتميز المانجو بلونها البرتقالي الجذاب والمبهج، وهي فاكهة قديمة زرعت قبل أربعة آلاف عام، وتمتد جذورها عمق 20 قدما تحت الأرض. على الرغم من الفوائد الصحية التي تقدمها المانجو في مكافحة العديد من الأمراض، اكتشف الأطباء أضرارا عديدة لها. لذا، دعونا نتعرف على هذه السلبيات من خلال مقالنا الذي نقدمه لكم على موسوعتنا، فتابعونا

جدول المحتويات

اضرار المانجو

أشار الأطباء إلى أن الكربوهيدرات الزائدة في المانجو هي التي تسبب تأثيرات سلبية على صحة الأفراد، وأشار الأطباء أيضا إلى الأضرار التي يمكن أن يتسبب فيها تناول المانجو على الصحة، وسنستعرض أبرزها في الجمل التالية:

اضرار المانجو للاطفال

تلاحظ بعض الأمهات التغيرات التي تحدث للطفل بسبب تناول المانجو، وهي تعرض أضرارها الصحية فور تناولها، وفيما يلي سنستعرض تلك الأضرار التي تسببها للأطفال:

  • يزيد تناول المانجو من حدوث تحسس، بالإضافة إلى أن تناولها يساعد على حدوث حساسية للمطاط.
  • بعض الأشخاص يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم نتيجة تناولهم لهذه المواد، وتؤثر على السيدات الحوامل بالإصابة بمرض السكري، إذا تم تناولها بكميات كبيرة.

اضرار المانجو على الكلى

كشفت العديد من الدراسات عن التأثيرات المختلفة التي يحدثها تناول المانجو على الصحة، خاصة على الكلى. بينما تؤكد بعض الدراسات الآثار الإيجابية والفوائد التي تسهم في تنقية الكلى، هناك دراسات أخرى تنفي هذه النتائج وتشير إلى الأضرار التي يسببها تناول المانجو على الكلى. لذلك، دعونا نستعرض آراء الخبراء من خلال الجمل التالية.

  • تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، مما يجعل لها تأثيرات غير مرغوب فيها على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى.
  • تشير دراسة نشرت في عام 2015 بمجلة بريطانية متخصصة في التغذية إلى أنها أجرت العديد من التجارب على الفئران للكشف عن تأثيرات تناول فاكهة المانجو. أظهرت النتائج أن تناول المانجو يزيد من نسبة الجلوكوز والدهون في الجسم. وعلى العكس من ذلك، تناول المانجو المجفف يقلل من نسبة الدهون في الكلى. هذه النتائج تتعارض مع بعض الأبحاث الأخيرة التي تشير إلى أن تناول كميات قليلة من المانجو يساعد على تطهير الجسم من الأمراض والترسبات.
  • كما أوضحت دراسة في مجلة التغذية أن تناول المانجو بانتظام يقلل من خطر الإصابة بالسمنة.
  • تشير الدراسات إلى أن تناول المانجو على معدة فارغة من الأخطاء الشائعة بين الجميع، حيث تحتوي على أحماض تضر بالمعدة وتزيد من عصارتها، مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض الأمعاء مثل القرحة.
  • يتعرض الأشخاص الذين يتناولون المانجو لمخاطر الإصابة بمرض السكر من الدرجة الثانية.

حساسية المانجو

تعتبر المانجو الناضجة من الأنواع التي لا تحتوي على فوائد كبيرة للجسم، حيث لا تحتوي على فيتامين سي الذي يحتاجه الجسم، ولكن تناولها بشكل مستمر يؤدي إلى الإصابة بأنواع مختلفة من الحساسية.

  • ينبغي تجنب تناول المانجو للأشخاص الذين يعانون من العديد من الأمراض مثل السمنة والسكر والبقع المتناثرة على الجسم، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجلد؛ حيث يؤثر ذلك بشكل سلبي على صحتهم ويسبب لهم حساسية شديدة.
  • قد يشعر بعض الأشخاص بألم في البطن وضيق في التنفس وتورم في الفم وجفاف في اللسان والعينين بعد تناولها.
  • ظهور حب الشباب على الوجه يمكن أن يسبب أمراض جلدية ناجمة عن تراكم السكر في الدم، بالإضافة إلى التأثير السلبي على صحة مرضى الربو.
  • غير مسموح بتناولها من قبل المرضى الذين يعانون من طفح جلدي أو قرح أو حكة شديدة تؤدي إلى تلف الجلد.

في هذا المقال، تمت مناقشة العديد من الأضرار التي تسببها المانجو على الصحة وآثارها السلبية عليها. يجب أن نشير إلى أن المعلومات المذكورة في هذا المقال مجرد استرشاد، وتم الحصول عليها من عدة مراجع، ولا يمكن أن تحل محل استشارة الطبيب.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى