تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار وزارة التعليم مع الرؤية 2030

نقدم لك صورة شعار وزارة التعليم مع رؤية 2030 في هذا المقال اليوم، حيث تهتم هذه الوزارة العريقة بشؤون التعليم وجميع المجالات المتعلقة به. ومن هذا المنطلق، وضعت المملكة العربية السعودية القطاع التعليمي ضمن أهدافها وخطة 2030، بهدف تعزيز العملية التعليمية وتحسينها، ووضع خطط شاملة لتحقيق مستقبل أفضل، وذلك باستخدام التقنيات الحديثة والتكنولوجيا.

وبناء على ذلك، كان هناك حاجة لوجود هوية بصرية تمثل وزارة التعليم، خاصة بعد دمج وزارتي التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي في عام 1436هـ.

في الفقرات التالية سنعرض صور شعار وزارة التعليم الجديدة بتنسيق PNG ونقدم ملخصا عن الوزارة.

جدول المحتويات

صور شعار وزارة التعليم مع الرؤية 2030

وزارة التعليم

في البداية تأسست مديرية المعارف كأول نظام تعليمي داخل المملكة العربية السعودية في عام 1344 هـ، وكانت هذه هي الأساسية الأولى، ومن ثم توسعت صلاحيات المديرية، وبعدها تم إنشاء وزارة المعارف في عام 1371 هـ، بمبادرة من الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود، وتطورت الوزارة حتى تغيرت إلى وزارة التربية والتعليم، وكانت خاصة بالمراحل التعليمية الأساسية، وبعد ذلك تأسست وزارة التعليم العالي في عام 1975 م، وأنشئت عدة جامعات مختلفة تحتضن مجموعة متنوعة من التخصصات والمجالات.

لا يزال قطاع التعليم مزدهرا ومتطورا في المملكة العربية السعودية، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات حول الوزارة، عليك الدخول إلى هذا الرابط.

وسنتعرف معكم على شعار وزارة التعليم من خلال النقاط التالية، مع معرفة معناه.

صور شعار وزارة التعليم

يتكون الشعار من عدة دوائر متكاملة تتواجد جنبا إلى جنب في ترتيب متراص، وتزينها صورة كتاب، وهو رمز للمعرفة والتطور، ومصدر المعرفة، والوعاء الذي يتم فيه الكتابة، ونجد أيضا أن النقاط تشبه نخلة متوازنة.

هذه الدوائر لها أحجام مختلفة وتعبر عن عدد العناصر المتضمنة في العملية التعليمية مثل المعلومات والتكنولوجيا. تشير إلى المجالات المتنوعة التي تساعد في تنمية فرد فعال في المجتمع ولديه القدرة على الإبداع والابتكار.

تمت كتابة اسم الوزارة بخط عربي كوفي، وتم تصميمه بشكل متناغم مع شكل الشعار، وتم استخدام خط إنجليزي يتناسب مع الخط العربي، وبالتالي تحققت الاستمرارية والتناغم والتوازن، حيث يجذب الشعار العين ولا يثير الاشمئزاز.

بالإضافة إلى ذلك، نجد أن كلمة الرؤية مكتوبة باللغة العربية والإنجليزية مع كتابة العام الذي ستتم فيه جميع التطورات وهو عام 2030م، وتمت إضافتها إلى الشعار للإشارة إلى أن التعليم هو جزء من خطة الدولة، والقطاعات التي ستشهد تطورات وازدهار وتقدم كبير خلال الفترة المقبلة.

في الشعار أيضا يتواجد سيفان ونخلة مأخوذان من الشعار الرئيسي للدولة، حيث ترمز النخلة إلى النمو والازدهار والخير، أما السيفان المتشابكان فهما رمز للقوة والشجاعة.

ونستعرض الآن عدد من الصور الخاصة بالشعار:-

الشعار الأول

الشعار الثاني

الشعار الثالث

الشعار الرابع

الشعار الخامس

الشعار السادس

الشعار السابع

الشعار الثامن

الشعار التاسع

الشعار العاشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى