أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي صامطة

اطلع على الرمز البريدي لمدينة صامطة، واحدة من أبرز مدن منطقة الجازان في جنوب المملكة العربية السعودية، وتعتبر أحد البوابات الجنوبية الهامة للمملكة، حيث تحدها من الشرق مركز القفل، ومن الشمال مدينة أحد، ومن الجنوب محافظة الطوال، ومن الغرب البحر الأحمر، وتبلغ مساحتها حوالي 300 كم2.

تعزى تسمية مدينة صامطة إلى قدرتها على الصمود أمام محاولات الاحتلال على مر التاريخ، وكانت تسمى سابقا قرية مصبري بناء على احتوائها على بئر يحمل نفس الاسم. تضم المدينة العديد من المعالم التاريخية، بما في ذلك حصن الشريف الذي تم إنشاؤه في عام 1249م. إذا كنت من سكان هذه المدينة، يمكنك الاطلاع على الرمز البريدي لها في موسوعة.

الرمز البريدي صامطة

كما ذكرنا سابقا، فإن مدينة صامطة تتبع منطقة جازان، وهي واحدة من أهم المناطق البريدية الرئيسية في المملكة، حيث يتكون الرمز البريدي من مجموعة من الأرقام المرتبطة بالعنوان البريدي للمنطقة الجغرافية.

الهدف الرئيسي وراء هذا هو تقسيم الدولة إلى مناطق جغرافية لتسهيل الوصول إليها، وهذا النظام معتمد في جميع أنحاء العالم ويحتاجه مستخدمو الإنترنت لإتمام العديد من الإجراءات الإلكترونية مثل إنشاء حساب، حيث يتم تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم من خلاله. وفيما يلي نقدم لكم الرمز البريدي لصامطة:

الرمز البريدي لمدينة صامطة هو: 45922

إذا كنت ترغب في معرفة الرمز البريدي للمدن الأخرى التابعة لمنطقة جازان، يمكنك الوصول إلى هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى