اخبار العالمالاخبار

إصابة 6 آسيويين في حادث سقوط 3 باراشوتات بخورفكان

أصيبت ستة أشخاص آسيويين بإصابات متفرقة يمكن تصنيفها بين المتوسطة والبسيطة أمس السبت التاسع من نوفمبر الموافق الثاني عشر من ربيع الأول من عام 1441 هجريا، بسبب سقوط ثلاثة باراشوتات مائية في مدينة خور فكان بسبب التقلبات الجوية التي شهدتها المدينة اليوم. تسببت الرياح في انفصال الحبل الذي يربط المركب المتحكم في حركة الباراشوتات، مما أدى إلى سقوطها وسقوط من فيها.

كشفت بلدية خور فكان مؤخرا عن تركيبها عشرة منصات خاصة بالإنقاذ في المنطقة من بداية الكورنيش وحتى نهايته، وتم دراسة مسافات خاصة بعناية لكي تنقذ الأشخاص الذين قد يتعرضون للغرق في المياه.

أما بالنسبة لتفاصيل الحادث، فقد تم الإبلاغ عنه في غرفة عمليات شرطة المنطقة الشرقية في خور، حيث وقع الحادث في الثانية بعد ظهر يوم السبت الماضي، وأفاد بسقوط ستة متنزهين أثناء قفزهم بالمظلات المائية.

توجهت فورا دوريات الشرطة والإسعاف الوطني إلى موقع الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى خور فكان لكي يتلقوا الرعاية الصحية اللازمة في مثل هذه الحالات.

في ظل هذه الظروف الجوية في البلاد، ناشدت الشرطة في الشارقة الشركات العاملة في مجال السياحة بضرورة التحقق من حالة الطقس قبل السماح للسياح بممارسة رياضة الباراشوت المائي أو الهوائي، نظرا للخطر الذي يشكله ذلك على حياة السياح.

شهدت العديد من المناطق في الشارقة يوم أمس واليوم سقوط أمطار مصحوبة برياح شديدة في خور فكان ومربح ودبا الفجيرة، وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار الأجواء الغائمة وتكاثف السحب الماطرة اليوم، مع وجود البرق والرعد أحيانا في مناطق متفرقة.

وعن هذا الحادث قالت فوزية القاضي مديرة بلدية مدينة خور فكان: ليست البلدية هي المسؤولة عن منع الشركات الترفيهية على كورنيش خور فكان، في ظل الظروف الجوية المضطربة، البلدية قدمت خدمات الأمن والسلامة على طول شاطئ المدينة، بتركيب 10 منصات إنقاذ في المنطقة من بداية الكورنيش حتى نهايته، وفقا لمسافات مدروسة لإنقاذ الأشخاص المعرضين للغرق في البحر، وليس لإنقاذ الأشخاص الذين يستخدمون الباراشوت المائي.

كما أوضحت القاضي أنه: تم توفير فرق إنقاذ محترفة تعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، من خلال شركة تم التعاقد معها، وتتمثل مهمتها في مراقبة وتأمين وتوجيه زوار الشاطئ وفقا لمعايير وقواعد السلامة، بالإضافة إلى أداء مهام الإنقاذ السريع للسباحين عن طريق العوامات والدراجات المائية للتعامل السريع. وتم تحديد مناطق محددة لممارسة السباحة ومناطق أخرى للألعاب المائية، بهدف توفير عناصر الأمان والسلامة وتمكين فرق الإنقاذ والتأمين من أداء مهامها بمرونة.

ومن جهتها قالت هيئة الإسعاف: تم اتخاذ جميع التدابير، وتعزيز حالة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع زيادة عدد البلاغات الطارئة، التي قد تحدث خلال الظروف الجوية الحالية في المناطق الشمالية في الدولة، والتي تتضمن أمطارا وسيولا ورياحا شديدة وأتربة وتقلبات في الطقس.

دعا الإسعاف الوطني المواطنين والمقيمين، وخاصة مرتادي الطرق، إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة وتجنب المفاجآت التي قد تواجههم على الطرق. كما دعا أيضا إلى تخفيض سرعة القيادة والحفاظ على مسافات آمنة بين المركبات. يجب على الجميع الابتعاد عن الشواطئ ومجاري الأودية والسيول المتوقعة. يرجى اتباع التحذيرات والإرشادات التي يقدمها المركز الوطني للأرصاد، وفي حالة حدوث أي طارئ، يرجى الاتصال على الرقم الموحد 998 في المناطق الشمالية في دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل الظروف الجوية الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى