الاخبار

حساب المواطن يودع دفعة نوفمبر في حسابات المستفيدين

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد 10 نوفمبر، عن إيداع الدعم المالي للدفعة الرابعة والعشرين لشهر نوفمبر 2019، ومن المتوقع أن يتم الإيداع حتى نهاية اليوم.

وفقا لحساب برنامج حساب المواطن الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تم بدء إيداع الدعم المخصص لشهر نوفمبر للمستفيدين الذين استوفوا طلباتهم في حساب المواطن، وسيستمر ذلك حتى نهاية يوم الأحد.

أعلن برنامج حساب المواطن في السابع والعشرين من أكتوبر ٢٠١٩ عن نتائج الأهلية للدفعة الرابعة والعشرين في شهر نوفمبر. دعا البرنامج المواطنين للتحقق من أهليتهم للدعم عن طريق البوابة الإلكترونية عبر الرابط الموضح هنا.

كما أعلن البرنامج سابقا أنه قد وضع مبلغ ملياري وستمائة مليون ريال لدعم الدفعة الثالثة والعشرين في شهر أكتوبر الماضي.

وقد صرح سلطان القحطاني المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية في بيان رسمي قائلا: إن نسبة المستفيدين الذين يستوفون معايير الاستحقاق في هذه الدفعة بلغت حوالي 83%؛ حيث تجاوز عددهم 12.6 مليون مستفيد، وقد بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 12.8 مليون ريال؛ مما يجعل إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ بدايته 55.6 مليار ريال، بما في ذلك 394 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وأضاف القحطاني: زادت نسبة المستفيدين الرئيسيين بحوالي 0.8٪ عن الدفعة السابقة، لتصل إلى أكثر من 3.8 مليون مستفيد. وحصل 44٪ من أصحاب الأسر على الدعم الكامل بمتوسط قدره 1048 ريالا للأسرة الواحدة، وبلغ عددهم حوالي 2.3 مليون مستفيد، ما يمثل 60٪ من إجمالي المستفيدين الرئيسيين. وبلغ عدد المستفيدين التابعين أكثر من 8.8 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق في دفعة أكتوبر أكثر من 1.5 مليون مستفيد، ما يمثل 40٪ من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى