السفرالسياحة

معلومات عن برج الساعة في دبي

هناك العديد من المعالم في الإمارات العربية المتحدة، مثل برج الساعة في دبي (برج ساعة ديرة). إن برج الساعة في دبي من أهم المعالم السياحية في الإمارات، وقد حظي بشهرة عالمية بعد أن تم تصنيفه كواحد من أجمل 17 برجا للساعات في العالم من قبل جريدة تلغراف البريطانية. يقع بجوار برج بيج بن في لندن وغيرها من الأبراج الشهيرة. هذا الحدث التاريخي يدل على مكانة هذا البرج العظيمة. تم تصنيفه أيضا من قبل صحيفة ترافل بلس الإنجليزية كواحد من أفضل أبراج الساعات في العالم. لنتعرف سويا على هذا البرج الذي اشتهر في جميع أنحاء العالم.

جدول المحتويات

برج الساعة في دبي

موقعه

يقع هذا البرج في مدينة (ديرة) في شرق دبي، وذلك عند تقاطع شارع أم هرير وطريق آل مكتوم في دوار يعد من أشهر الدوارات في دبي، ويشتهر هذا الدوار بالازدحام الشديد على مدار اليوم، وقد تختلف الآراء حول تاريخ إنشاء البرج؛ فبعضهم يقول بأنه تم بناؤه في عام (1965)، ولكن الوثيقة الرسمية تذكر بأنه تم بناؤه في عام (1963) على يد المهندس الإماراتي زكي الحمصي.

وقد قام المهندس زكي الحمصي بهذا العمل الرائع على مرحلتين، واستغرق بناؤه (10) شهور كاملة، وهذا البرج ارتبط اسمه بالساعة الدائرية التي تم صنعها بشكل خاص لتكون واحدة من أهم وأشهر المعالم السياحية في العالم في منطقة مشهورة بحيويتها طوال ساعات النهار، وتحتوي على عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية الموجودة في دبي، بالإضافة إلى مكاتب السياحة العالمية وغيرها من الهيئات الهامة.

كلام زكي الحمصي عن هذا البناء الرائع

وقد تحدث المهندس زكي الحمصي عن هذا البرج قائلًا: هذا البناء هو واحد من أهم المباني التي تعتز بها الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، وقد قال أيضا: بمجرد أن أسندت لي مهمة تصميم هذا المشروع؛ عملت بجد لإكمال هذا التصميم بأفضل طريقة، وعندما لم يقم أي مقاول بتنفيذ هذا المشروع؛ قمت بتنفيذه بنفسي من خلال الإدارة الهندسية التي أعمل بها.

ويُضيف أيضًا: تم نقل هذا البرج في يوم ماطر جدا، حيث لم تتمكن الطائرة من الهبوط في إمارة دبي وهبطت في إمارة الشارقة، ثم تم نقله بعد ذلك إلى إمارة دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى