التغذيةصحة

فوائد التفاح للقلب بشكل عام

التفاح من الفواكه المفيدة للإنسان، لذلك نقدم في هذه المقالة فوائد التفاح للقلب. فالإنسان يحب بشكل طبيعي الفواكه بأنواعها المختلفة، ولكن التفاح له طعم خاص، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من السكر الطبيعي الذي لا يضر الإنسان. التفاح يعتبر مصدرا هاما للحماية من العديد من الأمراض، وقشرة التفاح تعتبر عاملا مهما في الحفاظ على صحة الإنسان

جدول المحتويات

فوائد التفاح للقلب

التفاح له أهمية كبيرة في جسم الإنسان بشكل عام، وخاصة في القلب؛ بسبب القيمة الغذائية العالية التي يحتويها، وتعتبر الصين أكبر منتج للتفاح في العالم، تليها الأرجنتين، وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الثالثة في الإنتاج، وتوجد العديد من أنواع التفاح حول العالم، حيث يصل عددها إلى 7500 نوع، ويبلغ إجمالي إنتاج التفاح العالمي حوالي 50 طن سنويا.

القيمة الغذائية للتفاح

1- يحتوي التفاح على نسبة 80% ماء.

يحتوي على أنواع الفيتامينات (أ، ك، ه، ب المركبة) بنسبة 5%.

يتراوح عدد السعرات الحرارية في التفاح بين 40 و 90 سعرة حرارية.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على نسبة 5% من المعادن مثل الحديد والزنك.

فوائد التفاح للقلب

التفاح يحتوي على نسبة من الألياف الطبيعية التي تساهم في خفض مستوى الكوليسترول في الدم، وهذه الألياف تكون أكثر وفرة في التفاح الأخضر من الأصناف الأخرى.

أظهرت الدراسات الحديثة أن تناول التفاح يساهم في تنظيم نبض القلب؛ نظرا لاحتوائه على البوتاسيوم، فالأشخاص الذين يتناولون التفاح يوميا يكونون أقل عرضة لتعرضهم لمضاعفات أمراض القلب، ويساعد أيضا في الوقاية من جلطات القلب.

لأن التفاح يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، يلعب دورا كبيرا في الوقاية من انسداد الشرايين.

من خلال التحليل الغذائي للتفاح، أظهرت الأبحاث الحديثة أن تناول التفاح يساعد في تقوية عضلة القلب، وأن الشخص الذي يتناول التفاح يوميا فهو محمي من أي توقف في عضلة القلب.

بفضل الألياف والفيتامينات والمعادن الموجودة في التفاح، يساهم في فقدان الوزن؛ حيث يعمل على تشبع المرء لفترة طويلة، وبذلك يمكن للإنسان فقدان وزنه.

يحتوي التفاح على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تقلل من الالتهابات التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان، وتحارب الفيروسات والبكتيريا. وهذا يساهم بالتأكيد في تقوية القلب.

تقليل نقص الدم، فالتفاح غني بالحديد، وبالتالي تناوله يساعد على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم وعلاج نقص الأنيميا.

وقد نصح الأطباء مرضى القلب بتناول تفاحتين كوجبة لهم، للسيطرة على الوزن، والحفاظ على صحتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى