الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء الزواج للبنات والرجال

نقدم لك، يا عزيزي القارئ، أفضل دعاء للزواج المجرب والمستجاب. فإننا نروج أن الزواج يمثل الدخول إلى نظام أسري قويم وسعيد يهدف إلى طاعة الله وبناء الكون، ويعتبر هذا من الخطوات التي إذا اتخذها الشخص، يقدم له الله المساعدة ويرضى عنه ويمده بالقوة لاستكمالها.

فقد حثنا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم على الحرص بزيادة عدد الأمة المسلمة، لأنه يتباهى بعددنا أمام الملائكة، في حين يبحث الكثيرون عن بعض الأدعية التي تزيل الشك في إمكانية الزواج بعد مرور الوقت دون حدوثه، مما يثير الخوف في النفوس، لذا يلجأ الجميع إلى الله تعالى ليستعين به، وتسلط الموسوعة الضوء على أجمل الأدعية المستجابة في الزواج للبنات والرجال من خلال هذا المقال، فتابعونا.

دعاء الزواج

في الزواج، هناك حاجة نفسية واجتماعية يميل إليها كل شخص بالغ عاقل فيتوكل على الله وينوي الدخول في هذا الشراكة التي تؤدي إلى إنجاب أطفال يطيعون الله ورسوله، وفي بعض الأحيان يشعر البعض في مرحلة معينة بالعجز والضعف والمواجهة بالرفض من الطرف الآخر أو عدم العثور على الشخص المناسب.

كل ما عليك يا عزيزي القارئ هو ترديد الأدعية التالية والتي هي الدواء الشافي بإذن الله لمشكلة الرفض أو تأخر الزواج من الطرف الآخر.

  • يا مالك السماء والأرض، يا من يسيطر على السماء والأرض، يا خالق البحر والجبال، أنعم علي بزواج صالح وسعيد.
  • يا من يفتح الحب والشوق، يا من يستجيب للدعاء، يا من يقول للأمر كن فيكون، أصلح لي أموري كلها ولا تجعلني معتمدة على نفسي حتى لحظة، وارزقني زوجا صالحا وعملا صالحا وأبناء صالحين، وأن أعمل عملا صالحا ترضى عنه.
  • بسمك اللهم يا المنقذ ليونس من بطن الحوت، يا حافظ للرسل والأنبياء احفظني من الخطايا والذنوب، يا المنجي الذي لا يلد ولا يولد لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، يا رب افتح كربي ويسر أمري وألهمني الاستقامة.
  • يا رب، امنحني زواجا صالحا وحياة سعيدة وأسرة طيبة، واجعل بيني وبينك محبة ورحمة وخير وأمان، واجعلنا سترا لبعضنا البعض.
  • سبحانك اللهم وأتوب إليك، يا الذي سهلت الحديد لسيدنا داود، وجعلت النار بردا وسلاما على إبراهيم، ارزقني زوجا صالحا، واجعل حبي في قلبه، واجعله يحن ويلين لي، ونعم بطيب العيش ببركتك ورضاك، يا الذي تقول للأمر كن فيكون، اكتب لي الزواج السعيد والحياة السعيدة المستقرة والأولاد الصالحين، واجعل كل ذلك في طاعتك.
  • اللهم احفظني من الوقوع في الآثام وارتكاب المعاصي، اللهم استرني على الأرض ويوم الحساب. اللهم اجعل في قلب من يتزوجني المحبة والرقة والاحترام والرضا، واجعل أهلنا متفاهمين ومتحابين من أجل سعادتنا.

دعاء الزواج للبنات

  • اللهم، أشكو إليك قلة حيلتي وضعف قوتي وتواضعي. أنت الذي أناديت فاستجبت، فأجب دعائي واغفر لي ذنبي واكتب لي زوجا صبورا ومتفاهما يتقيك ويحبني ويعتني بي ويكون لي دعما ومساعدة، ولا يبخل علي ولا يهينني أو يسبب لي ألما وجرحا. وأن يتقيك ويحمي عائلتنا الصغيرة. اللهم، أعوذ بك من التأخير في الزواج وعدم توفير الشريك المناسب وأن يكون ذلك عقابا منك لي. أستغفرك وأتوب إليك، يا رب العالمين.

دعاء الزواج للرجال

  • يا رب العالمين، الذي خلقت الكون بأكمله برا وبحرا وجوا، أحفظني من الخطايا وارزقني زوجة صالحة تجعل حياتي سعيدة ومريحة. اللهم امنحني شريكا يساعدني على طاعتك، الذي أستجبت دعوته فأوفيته، ارزقني زوجة جميلة الخلق والخلقة، سعيدة ولطيفة ومحبوبة، تحبني وتدعمني وتتقيك، نسعد معا وتفهمني وتحبني، تقبل عيوبي ومميزاتي وتجعل حياتي جميلة، وارزقني منها الأبناء الصالحين الذين يطيعونك، اللهم آمين.

في هذا المقال، استعرضنا أروع الأدعية التي تساهم في تسهيل الزواج، ندعو الله وإياكم للإجابة، ونسأله أن يكرم كل من لم يتزوج بالزواج الصالح والأعمال الصالحة والذرية الصالحة التي تجعل الحياة سعيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى