أسأل الخبراءالمراجع

رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي

نقدم لكم من خلال هذا المقال رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي ، تعمل المملكة العربية السعودية بشكل متواصل على تقديم الدعم اللازم للمواطنين بشتى الطرق، لذا تم إطلاق خدمة حساب المواطن التي تقدم من خلالها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدعم المالي والسكني للأسر ذات الدخل المحدود في المملكة لمساعدتهم على تحمل نفقات الحياة، وفيما يلي على موقع موسوعة سوف نشرح لكم الخطوات اللازمة للتسجيل في حساب المواطن الجديد.

رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي

لتسجيل الحساب بسهولة، يجب اتباع الخطوات التالية بالترتيب الموضح في الصورة التالية، وسنتناولها بالتفصيل خطوة بخطوة

  • اذهبوا إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن، والموسوعة التي تتيح لكم الوصول المباشر عن طريق الضغط على هذا الرابط.
  • الخطوة الأولى هي الضغط على “تسجيل جديد.
  • الخطوة التالية تتمثل في تسجيل جميع البيانات المطلوبة في المواقع المخصصة لها بشكل صحيح وتشمل “تاريخ الميلاد، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف المحمول”، كما هو موضح في الصورة التالية .

  • الخطوة الثالثة تتطلب إدخال رمز التحقق الذي تم إرساله لك على الهاتف المحمول، ثم تعيين كلمة مرور جديدة وبعد ذلك الضغط على زر التغيير، كما هو موضح في الصورة التالية.

  • الخطوة الرابعة هي الضغط على استكمال الطلب وهذه الخطوة ستتطلب منكم تدوين المعلومات الشخصية لكم وهي: “المعلومات العامة، معلومات محل الإقامة، المعلومات الخاصة بقيمة الدخل والتابعين، معلومات الأصول، والمعلومات البنكية”، كما هو موضح في الصورة التالية.

  • وبهذا، لا تبقى لديكم سوى الخطوة الأخيرة، التي تتمثل في الاعتراف بصحة البيانات المدونة، ومن ثم يتم دراسة الطلب، وفي حالة قبوله، سيتم إشعاركم بذلك من خلال رسالة نصية، وسيتم طلب الوثائق المطلوبة لاستيفائه، وهذا ما يوضحه لكم الصورة التالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى