القوانينالقوانين والحكومات

قوانين التصوير في الإمارات

تعد قوانين التصوير في الإمارات من أهم الدلائل على اهتمام الحكومة الإماراتية بحماية خصوصية الأشخاص، حيث يعاقب القانون الإماراتي تصوير الآخرين دون علمهم بالسجن والغرامة. يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات عن ذلك من خلال قراءة المقالة الحالية التي أعدها الموسوعة لك.

قوانين التصوير في الإمارات

وفقا للقانون الإماراتي، يعاقب الشخص الذي يقدم على تصوير الآخرين دون الحصول على موافقتهم بالسجن لمدة سنة واحدة كحد أدنى، ويدفع غرامة تتراوح قيمتها بين 150000 إلى 5000000 درهم إماراتي. يسري هذا القانون في جميع الحالات، بما في ذلك الاحتفالات بأنواعها المختلفة ونشر صور الحوادث. يحظر أيضا على المصور عرض صورة الشخص الذي تم تصويره أو استخدامها دون موافقته، ولا يسمح بذلك إلا في حالة واحدة وهي إذا قام الشخص الذي تم تصويره بنشر صورته علنا. يلاحظ أن قوانين الإمارات المتعلقة بالتصوير تنطبق أيضا على صور المحادثات على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يعاقب القانون الإماراتي على نشر صور المحادثات العملية والشخصية دون الحصول على موافقة جميع الأشخاص المشاركين في المحادثة.

وبموجب هذه القوانين، فإن لأي شخص يتم تصويره أو نشر صوره بدون إذنه الحق في اللجوء إلى القضاء والمطالبة بتطبيق العقوبات القانونية على الشخص الذي انتهك خصوصيته من خلال استغلال الصور بأي طريقة، سواء كانت مباشرة أو إلكترونية. ولأي شخص في الإمارات الحق في رفع هذه الدعوى، سواء تسبب نشر الصور في تعرضه للإساءة أم لا.

من الأهمية أن نشير إلى أن العديد من الأشخاص يتعرضون للعقاب القانوني بسبب عدم معرفتهم بقوانين التصوير في الإمارات، خاصة بين المراهقين والشباب نتيجة اهتمامهم المتزايد بالتصوير ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

المصادر: 1، 2، 3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى