الناس و المجتمعتفسير الاحلام

تفسير رؤية الخاتم في المنام

يرتبط الخاتم ارتباطا وثيقا بالعلاقات العاطفية؛ لذا تقدم الموسوعة تفسير رؤية الخاتم في الحلم؛ فالخاتم غالبا يكون رمزا للارتباط بين شخصين في علاقة خطوبة، أو زواج، أو غيرهما، ورؤية الخاتم في الحلم لها دلالات كثيرة؛ اجتهد علماء تفسير الأحلام في توضيحها، فهيا معا نتعرف على تلك الدلالات التي يشير إليها شراء الخاتم أو بيعه في الحلم، وكسر الخاتم في الحلم، وتفسير رؤية الخاتم للعزباء، أو المتزوجة، أو المرأة عموما

تفسير رؤية الخاتم في المنام

تفسير رؤية الخاتم في المنام عند ابن سيرين

  • ابن سيرين هو أحد أهم علماء تفسير الأحلام، وقد قام ابن سيرين بتفسير رؤية الخاتم في الحلم؛ عندما جاءه رجل وسأله: رأيت خاتما في الحلم، فما تفسير هذه الرؤية؟ فأجابه ابن سيرين قائلا: هذا يشير إلى أنك ستطلق زوجتك قريبا؛ وبالفعل، قام الرجل بطلاق زوجته بعد ثلاثة أيام من تفسير ابن سيرين.
  • إذا رأى الشخص خاتما في الحلم، فهذا يشير إلى أن هذا الشخص سيكون له ملكا عظيما، واستشهد ابن سيرين بملك سليمان عليه السلام كمثال على ذلك.
  • إذا حلم الشخص بأن خاتمه قد ضاع أو تحطم، فهذا يدل على أن سلطته ستتلاشى، ولن يبقى في مكانته الحالية.

تفسير رؤية الخاتم في المنام عندالنابلسي

أما العلامة النابلسي فقد فسر رؤية الخاتم في المنام وفقا للنوع المصنوع منه، فقال:

  • إذا كان الخاتم مصنوعا من الفضة؛ فهذا يشير إلى أن الشخص سيحظى بالخير والبركة في حياته، وإذا كان هناك فص في الخاتم مصنوع من الفضة؛ فهذا يدل على زيادة الخير والبركة لهذا الرجل.
  • إذا كان الخاتم مصنوعا من الذهب، فهذا يدل على أن الشخص سيعاني من الهم والحزن الدائمين، وإذا وجدت فص موجود في الخاتم المصنوع من الذهب، فهذا يشير إلى زيادة الهم والحزن لهذا الشخص.
  • أما تفسير رؤية خاتم من النحاس، فهو دليل على وجود شر يلاحق هذا الرجل، وأما تواجد الفص في خاتم النحاس، فهو دليل على زيادة الشرور لهذا الشخص.

رؤية الخاتم للمتزوج

أما بالنسبة للمتزوج، فإن رؤية الخاتم تحمل الخير، خاصة إذا كان الخاتم فضة ومزين بفص. فهذا يدل على أن الرجل سيحظى برزق وبركة من الله تعالى، وسيكون لديه أولاد صالحون يحسنون البر به في حياته، وبعد وفاته يدعون له بالرحمة والمغفرة.

أما إذا كان الخاتم مصنوعا من الذهب، فإنه يحمل الشرور للرجل، وذلك لأن الذهب مخصص للنساء ومحظور على الرجال؛ ومن هنا تأتي الشرور.

رؤية الخاتم بالنسبة للأعزب

وإذا رأى العازب خاتما فضيا في الحلم، فهذا يشير إلى أن هذا الشخص سيتزوج قريبا، وإذا رأى العازب خاتما فضيا مع فص، فهذا يعتبر دليلا على أن هذا الرجل سيتزوج امرأة جميلة.

رؤية الخاتم بالنسبة للمتزوجة

وإذا رأت المتزوجة الخاتم في المنام؛ فهذا له ثلاثة تفسيرات: إذا رأت المرأة أنها ترتديه فهذا يدل على استقرار حياتها الزوجية، أما إذا رأتها تحركه من مكانه فهذا يشير إلى وجود مشاكل في الحياة الزوجية، أما إذا رأتها تخلعه فهذا يعني نهاية العلاقة الزوجية.

رؤية الخاتم بالنسبة للحامل

إذا رأت المرأة الحامل الخاتم في الحلم، فإن ذلك يشير إلى الخير في جميع أنواع الخواتم؛ فإذا كان الخاتم من الذهب، فهذا يدل على أنها ستلد ذكرا، وإذا كان الخاتم من الفضة، فهذا يدل على أنها ستلد أنثى، أما إذا كان الخاتم يحتوي على فص، فهذا يدل على جمال وصحة المولود.

لتفسير حلم مختلف، يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى