تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار المعاقين جديدة

نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من الصور الجديدة لشعار المعاقين، وهم الذين يعرفون باسم “ذوي القدرات الخاصة”، وفي بعض الدول مثل الإمارات يطلقون عليهم اسم “ذوي الهمم” وهم الأشخاص الذين يعانون من إعاقة جسدية أو عقلية مثل فقدان الأطراف الجسدية مثل الذراعين أو القدمين، أو الإصابة بالإعاقة الذهنية، ويمكن أن يحدث ذلك نتيجة العديد من العوامل مثل الحوادث أو المشاكل الصحية منذ الولادة.

سعت الأمم المتحدة إلى جذب انتباه العالم إلى ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق تخصيص الثالث من ديسمبر من كل عام للاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف إدماجهم في المجتمع وتمكينهم من المشاركة في العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية، إلى جانب زيادة الوعي بكيفية التعامل معهم وتقديم الدعم الروحي اللازم لتحفيزهم على التفوق وتحقيق النجاح. لذا، في هذه الموسوعة، سنعرض لكم أبرز صور الشعار الخاص بهم.

صور شعار المعاقين جديدة

هناك الكثير من الحقوق التي يجب أن تتوفر لأصحاب الاحتياجات الخاصة في مختلف أنحاء العالم بينها الحق في المساواة مع الآخرين في الحصول على فرص العمل المناسبة لهم بأجور عادلة، إلى جانب إنشاء مؤسسات تساهم في تنمية قدراتهم في مجالات مختلفة وخاصة لأولئك الذين يعانون من إعاقة عقلية، بالإضافة إلى توفير الأدوات والتقنيات اللازمة لتسهيل العملية التعليمية لهم.

يتميز شعار ذوي الاحتياجات الخاصة بالبساطة حيث يتكون من رسمة بسيطة تصور شخصا جالسا على كرسي متحرك. يتم نشر هذا الشعار بشكل كبير في العديد من اللافتات في الشوارع وعلى الأرصفة، حيث تهتم الدول المتقدمة بتخصيص مسارات ومقاعد محددة لذوي الاحتياجات الخاصة. كما يتم وضعه على أبواب دورات المياه ووسائل النقل المخصصة لهم لتسهيل تنقلهم ووصولهم إلى الأماكن التي يرغبون في الذهاب إليها. فيما يلي صور متنوعة لهذا الشعار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى