أسأل الخبراءالمراجع

معلومات عن الصندوق البريدي السعودي

نقدم لك عزيزي القارئ في مقالنا اليوم من موسوعة معلومات عن البريد السعودي، فطبعا كل دولة توفر خدمة البريد لإرسال واستقبال الرسائل والوثائق والملفات والحوالات المالية والطرود، وحتى في ظل تقدم التكنولوجيا والتطورات الحديثة، إلا أن خدمة البريد لا تزال مهمة وأصبحت أكثر تطورا وانتشارا في السعودية، حيث يستخدمها الملايين من العملاء السعوديين الذين يبلغ عددهم حوالي 11.5 مليون مواطن

لهذا السبب، تعتبر مؤسسة البريد السعودي واحدة من المؤسسات الخدمية الرائدة التي تساهم بشكل كبير في توفير وتنظيم الخدمات البريدية المختلفة داخل المملكة، وتأسست على يدي الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

تطورت المؤسسة بشكل كبير حتى وصلت إلى وضعها الحالي، حيث استندت في خطتها واستراتيجيتها إلى إنشاء بنية تحتية قوية للبريد، مما يمكنها تقديم جميع الخدمات الحديثة باستخدام أحدث التقنيات العالمية.

سنتحدث بالتفصيل عن المؤسسة البريدية السعودية في الفقرات التالية، فالرجاء متابعتنا.

الصندوق البريدي

الصندوق البريدي السعودي

تأسست هذه المؤسسة في عام 1926م، وعدد موظفيها يقترب من 11 ألف موظف، ولديها حوالي 6000 نقطة بريدية، لذا فهي ذات أهمية كبيرة سواء على المستوى المحلي أو العالمي.

رؤيتها

لتكون المؤسسة البريدية التجارية فعالة، يجب أن تتمتع بتنوع في أنشطتها ومجالاتها، وتعمل داخل المملكة وفقا لمبادئ تجارية، مع تقديم جميع الخدمات بأعلى جودة.

رسالتها

تقديم خدمات مالية وبريدية ولوجستية مبتكرة ومتكاملة لجميع الأفراد والمنشآت، مع المساهمة في دعم وتشجيع التجارة الإلكترونية والحكومة، وذلك باستخدام أحدث التقنيات وأعلى معايير التميز والجودة، بالتعاون مع الشباب الذين يتمتعون بمهارات وكفاءات عالية تؤهلهم للعمل في هذه المؤسسة.

مشاريعها

ونجد أن المؤسسة قامت بالاعتماد على خطة لبناء منظومة متعددة ومتنوعة من الشبكات، وكانت واحدة من أهم المشروعات التي قامت بها هي:-

تهدف منظومة العناوين الوطنية الموحدة، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى غير التقليدية، إلى تعزيز العلاقات وتوفير برامج الحكومة الإلكترونية وتطبيقات التجارة الإلكترونية. وتحقيق ذلك من خلال توقيع اتفاقيات مع المؤسسات في القطاع الخاص والحكومي، بالإضافة إلى تقديم الخدمات اللوجستية.

في الفترة الأخيرة، شهدت المؤسسة تحولا في خدماتها، حيث أصبحت تعتمد على العمل الإلكتروني لتحسين مستوى الخدمات والجودة، وتسريعها باستخدام التقنيات البريدية المتقدمة.

بالإضافة إلى ذلك، قامت المؤسسة بتطبيق نظام العنونة الموحد من خلال إنشاء تطبيق العنوان الوطني، وهو واحد من المشروعات الحضارية الهامة التي تم تأسيسها في الوطن العربي، حيث أصبحت لكل مدينة وكل محافظة رمز بريدي خاص بها، ويمكنك معرفة المزيد حول هذا المشروع من هنا.

تطورت أيضا الخدمات وتم إطلاق خدمة البريد الممتاز، وأنشئت خدمات التنقل بالتعاون مع شركة النقل، وغيرها.

تهدف إلى استخدام التكنولوجيا العالمية والقوى البشرية لتحقيق عائد تجاري مستدام، مع تقديم الخدمات بطريقة تلبي تطلعات العملاء.

هكذا تعرفنا على مؤسسة البريد السعودي، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات عن البريد السعودي، عليك الدخول على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى