إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

فوائد خل التفاح للكرش وحرق الدهون

في هذا المقال سنستعرض لكم فوائد خل التفاح للكرش ، مشكلة السمنة هي واحدة من أكثر المشاكل الصحية الشائعة في العالم والتي تدفع المصابين بها إلى البحث عن الطرق الفعالة لتخفيف الوزن والظهور بمظهر رشيق وصحي، وبالتالي يبدأون في البحث عن أنظمة غذائية صحية تساعد بشكل فعال على حرق الدهون في المناطق المتراكمة في الجسم مثل منطقة البطن والأرداف.

يتم إنتاج خل التفاح عن طريق إضافة بعض أنواع البكتيريا أو الخميرة إلى عصير التفاح، حيث يتم تحويل المواد السكرية في هذا العصير إلى كحول في عملية تعرف بالتخمر، ويحتوي هذا السائل على معادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، بالإضافة إلى الصوديوم والزنك، ويتوفر بنوعين وهما خل الفاخر وخل العادي الذي يحتوي على رواسب ناتجة عن التخمر، ويمكنك معرفة فوائده في تخسيس منطقة البطن عبر الموسوعة.

فوائد خل التفاح للكرش

  • تشير بعض المصادر العلمية إلى أن تناول خل التفاح يساهم في خفض مستوى الكوليسترول في الدم، مما يساعد على تفتيت الدهون المتراكمة في الجسم وخاصة في الأوردة. كما يعمل على التخلص من السموم المتراكمة والسوائل الزائدة، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.
  • من بين فوائد تناول خل التفاح أنه يساعد في ضبط الشهية، حيث يساعد على زيادة الشبع لفترة أطول وبالتالي يساعد على تقليل الشعور بالجوع.

كيفية استخدام خل التفاح لتخسيس منطقة البطن

يمكن ذوبان ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء وتناولها مرتين يوميا، أو مزج ملعقتين صغيرتين منه مع ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء الذي يحتوي على 200 مل، كما يمكن أيضا إضافة كمية قليلة من عصير البرتقال لزيادة فعالية خل التفاح في حرق الدهون، ويجب تناول هذا المشروب ثلاث مرات يوميا قبل بدء تناول الوجبات بنصف ساعة.

خل التفاح وزيت الزيتون لازالة الكرش

يمكن خلط خل التفاح مع زيت الزيتون للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن عن طريق ما يلي:

  • يتم أولا تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم يليه شرب ثلاثة أكواب من خل التفاح المخفف بالماء، وفي كل كوب يضاف ملعقة صغيرة من خل التفاح وتمتزج جيدا مع تناول هذا المزيج مرتين يوميا.
  • يمكن أيضا خلط 6 ملاعق من خل التفاح مع 6 ملاعق من زيت الزيتون، ثم دهن هذا الخليط على منطقة البطن وتغطيتها بكيس نايلون.

ملحوظة هامة: يجب على الشخص استشارة طبيب متخصص حول هذه الوصفات لأننا لا نضمن فعاليتها في خسارة الوزن ولتجنب حدوث أي ضرر صحي.

اخطار خل التفاح

على الرغم من فوائد خل التفاح العديدة لصحة الجسم، من أبرزها التخسيس، إلا أنه يسبب بعض الآثار الجانبية التي يجب الانتباه لها، كما يلي:

  • زيادة استهلاك خل التفاح يؤدي إلى تأثير سلبي على قوة الأسنان، حيث يتسبب في ضعف طبقة المينا وبالتالي يزيد من خطر الإصابة بتسوس الأسنان، ويحدث ذلك خاصة عند تناول خل التفاح بدون تخفيفه بالماء.
  • تعتبر التفاحة من السوائل الحمضية التي ترفع من مستوى الحموضة في المعدة عند تناولها بكميات كبيرة، مما يؤدي إلى حدوث اضطرابات هضمية مثل القيء.
  • يجب على مرضى السكر أن يكونوا حذرين عند تناول خل التفاح بكثرة، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض حاد في مستوى السكر في الدم.
  • يقلل من نسبة البوتاسيوم في الجسم وبالتالي يؤثر سلبا على صحة العظام ويقلل من كثافتها.
  • يجب استشارة الطبيب المختص في حالة تناوله للأدوية الخاصة بالقلب والسكر لأن ذلك يمكن أن يؤثر سلبا على فاعليتها.

مراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى