الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق المؤسس عثمان في ترند تويتر السعودية

تم تداول هاشتاق #المؤسس_عثمان اليوم الخميس الواحد والعشرين من نوفمبر الموافق أربع وعشرين من ربيع الأول من عام 1441 هجريا، على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وصل إلى الترند على موقع تويتر.

ارتفاع الهاشتاق يرجع إلى الحلقة الأولى من المسلسل التركي “المؤسس عثمان” الذي يتناول تأسيس الدولة العثمانية، ويعد استكمالا لمسلسل ارطغرل. وعبر بعض المغردين عن حماسهم للمسلسل، فيما اعتبره البعض الآخر تلميعا لتاريخ الدولة العثمانية وتزييفا لحقيقتها

حيث قالت إحدى المغردات: أرى أن معظم المسلسلات التاريخية تحتوي على تحريفات عن الحقيقة، من يرغب في القصص الحقيقية يجب أن يعود إلى كتب التاريخ المعروفة.

وفقا لتغريدة الحساب الرسمي لعمر آل الشيخ العمري على موقع تويتر: “تعلمنا تاريخ الدولة العثمانية وقرأنا عنها في الكتب. نختلف مع التوجه الحالي للحكومة التركية أو نتفق، ولكن يجب أن نعطي الدولة العثمانية حقها. وقد دافعت عن الإسلام لمدة 300 سنة بالشكل المطلوب، ولكن في الـ100 سنة الأخيرة من حكمها، تأثرت بالتغريب وتخلت عن الإسلام وأفسدت سمعتها، ولذلك ثار العرب ضدها وطردوهم.

وعلق نايف قائلاً: نحن في انتظار مسلسل يرتقي لمستوى المسلسلات العالمية التركية، يحكي قصة تهمنا جميعا كسعوديين وعرب، قصة تأسيس هذه الدولة العظيمة بقيادتها وشعبها، وتروي معاناة وصبر وكفاح أجدادنا لبناء هذا البلد الشامخ والمجيد. تاريخنا غني بالسيناريو ولدينا مادة كبيرة قادرة على إنتاج مسلسل عظيم، فماذا ننتظر؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى