الناس و المجتمعتفسير الاحلام

تفسير فتح الباب في المنام

تفسير فتح الباب في المنام من أكثر تفسيرات الأحلام التي تختلف فيها المفسرون، وذلك بسبب غموض دلالة الباب في المنام، فقد قال بعض المفسرين إن الباب في المنام يقصد به رب البيت، أو الذي يحمل جميع المتطلبات اللازمة لهذا البيت، فالباب يرمز إلى الزوج، أما عتبة الباب فإنها ترمز إلى الزوجة، ويشير مقبض الباب إلى مدى استقرار الأسرة؛ فإن كان الباب مغلقا؛ فهذا يشير إلى عدم استقرار الحياة الزوجية لهذه الزوجة، أما إذا كان الباب مفتوحا؛ فهذا دليل على الاستقرار الذي تعيشه الأسرة، كما أنه يعكس مدى التفاهم بين أفراد هذه الأسرة، وتختلف تفسير رؤية الباب في المنام باختلاف الرائي؛ فرؤية المتزوجة غير الحامل غير العزباء، ورؤية الرجل ليست كرؤية المرأة؛ فهيا معا نتعرف على تفسير رؤية فتح الباب في المنام من خلال موقعنا الموسوعة.

جدول المحتويات

تفسير فتح الباب في المنام

تفسير رؤية فتح الباب عند العزباء

وإذا رأت الفتاة العازبة في حلمها أنها تفتح الباب؛ فهذا يشير إلى أنها تعاني من العديد من المشاكل والصعوبات في حياتها، وذلك بسبب ضعف وضعها المادي، وليس لديها من يدعمها، ولكن الله قد أعطى هذه الفتاة الفرصة للخروج من هذا الوضع السيء الذي تعيشه والانتقال إلى وضع أفضل، وذلك عن طريق الزواج من رجل صالح والعيش حياة سعيدة معه. أما إذا رأت الفتاة العازبة في حلمها أنها تغلق الباب؛ فهذا يشير إلى أن هناك العديد من الأشخاص يتقدمون لخطبتها، ولكنها لا ترغب في الارتباط بأي شخص في الوقت الحالي، وربما السبب في ذلك هو أن الرجل المناسب ينتظرها في وقت لاحق.

إذا شاهدت العزباء في حلمها نفسها تمسك بمقبض الباب وتسيطر عليه، فهذا يدل على أنها تستغل مشاعر الشخص الذي يحبها وهذا يشير إلى أنها ليست فتاة صالحة؛ لأنها إذا كانت صالحة لم تستغل مشاعر هذا الشخص، بل إذا أرادته، أعلمته برغبتها في الزواج منه، وإذا لم ترغب فيه، عليها أن تخبره حتى لا ينتظر شيئا غير موجود.

تفسير رؤية فتح الباب في المنام عند المتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في حلمها أنها تغلق الباب، فهذا يعني أنها ستواجه العديد من الصعوبات والمشاكل في حياتها الزوجية، ولن تتمكن من التغلب عليها. أما إذا رأت نفسها تفتح الباب في حلمها، فهذا يعني أن الله سيفتح لها أبواب الخير، وسيصلح حالها وحال أسرتها. وهذا يدل على أنها تدير شؤون أسرتها بشكل جيد، وتحافظ على مال زوجها. إنها امرأة مخلصة لمن حولها، وتظهر أعلى درجات الإخلاص لزوجها.

إذا رأت المرأة المتزوجة في حلمها أن زوجها يتخلى عن عتبة البيت، فهذا يشير إلى أن زوجها سيطلقها وسيستبدلها بامرأة أخرى. والدليل على ذلك هو ما حدث لسيدنا إبراهيم عندما ذهب إلى بيت ابنه إسماعيل وطرق الباب، فخرجت له زوجته ووجدته رجلا ملابسه قبيحة. وعندما طلب منها أن تطعمه وتسقيه، رفضت لأنها وجدته على هذا الحال. فأخبرته عندما يأتي إسماعيل أن رجلا يسلم عليك ويقول لك أن عتبة بابك تغيرت. وعندما جاء إسماعيل، قصت زوجته له هذه القصة.

وقالت: قال لي أن يقول لإسماعيل: لا تغير عتبة بابك؛ فتركها إسماعيل عليه السلام، وجاء سيدنا إبراهيم عليه السلام مرة أخرى لزوجته الأخرى؛ فعندما وجدها ملابسه قبيحة، وطلب منها الطعام والشراب، جلسته في بيتها، وأطعمته وسقته، فقال إبراهيم عليه السلام لها أن تقول له إن رجلا يبلغك السلام، ويطلب منك أن تثبت عتبة بابك؛ فعندما قالت لإسماعيل ذلك: أخبرتها أن الرجل الذي جاء إليها هو أبي، ورويت لها ما فعله مع زوجته الأولى؛ فتغيير عتبة الباب في الحلم يعني طلاق المرأة والله تعالى أعلى وأعلم.

للوصول إلى تطبيق الأحلام المباشر، يمكنك الدخول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى