التجميلالتجميل و اللياقة

ما هي فوائد المكياج

النساء يحببن التميز والظهور بإطلالة ساحرة باستخدام المكياج، وله العديد من الفوائد. يتباين استخدام وفائدة كل منتج للعناية بالبشرة والجمال، وسنشرح في هذا المقال طرق استخدام كل نوع.

جدول المحتويات

فوائد المكياج واستخداماته

يبرز المكياج جمال المرأة ولا يقوم بتغيير ملامح وجهها، فالمكياج المثالي هو الذي يظهر جمال المرأة ويزيد من تألقها، لذا هناك العديد من أنواع المكياج ومستحضرات التجميل، ولكل نوع منها وظيفة واستخدام مختلف عن الآخر، سنوضح أنواع المكياج وفوائد كل منها

البرايمر

إنه منتج تجميل مهم جدا، فهو كريمي ويتم امتصاصه بسرعة كبيرة من البشرة. يوضع قبل كريم الأساس على البشرة ويعمل على إغلاق المسام المفتوحة وتقليل إفراز الدهون، كما يثبت المكياج لفترة أطول ويمنح البشرة مظهرا مميزا.

كريم الأساس

الكريم الأساس هو المنتج الأول والأساسي في وضع الماكياج، وهو الخطوة الأولى التي يجب عليك القيام بها بعد وضع البرايمر، حيث يخفي جميع العيوب الموجودة في البشرة ويعرضها بمظهر جذاب، ويمنحك بشرة نقية خالية من العيوب، وعند اختيارك للكريم الأساس اختر النوع المناسب لبشرتك سواء كانت دهنية، جافة أو مختلطة، واختر نفس درجة لون بشرتك أو درجة أغمق لتحقيق المظهر المطلوب.

الكونسيلر

يتم استخدام الكونسيلر لتصحيح العيوب في البشرة مثل الحبوب والبقع الداكنة، ويتم وضعه في منطقة العين لإخفاء الهالات السوداء، ويمكن وضع الكونسيلر في أي وقت سواء كان المكياج نهاري أو ليلي، وهناك أنواع مختلفة من الكونسيلر حسب نوع البشرة ويوجد نوع مناسب لكل نوع بشرة، وأفضل طريقة لوضع الكونسيلر هي استخدام درجة أغمق من لون البشرة مرتين، وتطبيقها على الأماكن التي تريدين إخفاء العيوب فيها، ثم استخدام درجة أفتح ووضعها فوق الدرجة الغامقة، وبهذه الطريقة يتم إخفاء العيوب بشكل صحيح.

بودرة الوجه

بودرة الوجه هي طبقة خفيفة القوام توضع بعد وضع كريم الأساس والكونسيلر، وتستخدم لتثبيت المكياج لفترة أطول وامتصاص الزيوت الزائدة في البشرة، وتمنحك بشرة ناعمة ومكياج ثابت بطريقة رائعة.

الكونتور والهايلايتر

الكونتور والهايلايتر هما تقنيتان جديدتان تستخدمان في عالم المكياج، حيث يتم استخدام الكونتور والهايلايتر لتحديد وإبراز ملامح الوجه، ويستخدم لإعادة تشكيل ملامح الوجه، حيث يمكن تنحيف الوجه باستخدام الكونتور وإبراز جزء آخر باستخدام الهايلايتر، ويتم استخدام الكونتور باللون الداكن والهايلايتر باللون الأبيض.

البلاشر:

يتم وضعها على الخد لإعطائها اللون الوردي المشرق ، وهي متوفرة أيضا على شكل كريم بدلا من البودرة المضغوطة وتدوم لفترة أطول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى