الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

اجمل دعاء الى الله مكتوب

في هذا المقال، نقدم لكم مجموعة من أجمل الأدعية التي يمكن أن تكون فيها مقال “أجمل دعاء لله”. قال الله تعالى: “ولم أكن بدعائك رب شقيا”. في العديد من آيات القرآن الكريم، نرى تشجيعا على أداء عبادة الدعاء؛ فهو سلاح قوي لعباد الله يأتي مع الثقة في الاستجابة. وهذا ما يحاول الشيطان أن يلهينا عنه في معظم الأوقات من خلال زرع الشك في قلوبنا بشأن الاستجابة. “الله أمر بالدعاء ووعد بالاستجابة”. ولذا، في هذا المقال، سنقدم عددا من أجمل الأدعية إلى الله، فتابعونا.

اجمل دعاء الى الله

  • اللهم، نسألك مثل ما سألك رسولك ونبيك ومصطفاك وحبيبك. اللهم، نسألك كل خير، سواء كان عاجلا أو آجلا، سواء كنا على علم به أو لم نكن، وأنت أعلم بذلك. فأنت الأعز والأكرم. اللهم، نعوذ بك من كل شر، سواء كان عاجلا أو آجلا، سواء كنا على علم به أو لم نكن، وأنت أعلم بذلك. فأنت الأعز والأكرم. اللهم، نسألك الجنة وكل ما يقربنا إليه من القول والعمل. ونعوذ بك من عذابك والنار وكل ما يقربنا إليه من القول والعمل. اللهم، إنك عفو كريم تحب العفو، فاعف عنا. اللهم، قدر لنا أن نكون في خدمتك ولا تستبدلنا يا رب العالمين.
  • “اللهم اجعل الطاعات محبوبة لدينا، واجعلنا من الصالحين المؤثرين، المهتدين الذين يهديهم سبيلك باللطف والرحمة، يا رب العالمين”.
  • يا الله، أجب دعائنا، وارحم ضعفنا، وقلة حيلتنا، وأقرب كل جميل ننتظره، وكل خير نثق بقربه، وكل دعاء نحسن الظن به بالإجابة، يا الله، اجعل ظننا الحسن بك في محله، يا جبار، يا قريب، يا مجيب لدعوة المضطرين، يا رب العالمين.
  • اللهم أنت السلام، ومنك السلام، يا ربنا يا ذا الجلال والإكرام، الذي تعالى عن كل شيء، وتنزه عمن سواك. يا رب العالمين، اللهم ارزقنا الهداية والطاعة والقرب منك، والتعلق بالقرآن الكريم والصلاة والصوم، يا رب العالمين. اللهم اجعل راحتنا في القرآن والطاعة. اللهم لا تصرف قلوبنا عن ذكرك وشكرك، يا رب العالمين. اللهم ردنا إليك بردا جميلا يا الله.

اجمل دعاء الى الله مكتوب

  • اللهم، أنت الرفيق والأمان والسلام والملجأ الوحيد في الحياة، اللهم، أنت المأوى والصبحة، اللهم، اقربنا إليك بقرب المحب لا بقرب المضطر أو الخائف، اللهم، إنك تعلم أني أحبك وتعلم أني أحسن الظن بك وتعلم أني أرغب في قربك يا ربي، فاللهم، أجب لطفي وحسن ظني بك وأقربني إليك وأدم قدرك الجميل لي وقرب سعادتي وأفراحي منك يا رب العالمين، اللهم، اجعل عيني ترى ما يسرني وحقق لي جميع أحلامي واقربني إليك ولا تجعل قلبي ينحرف بعد قربه منك يا رب العالمين.
  • يا رب، يا رفيق، ويا لطيف بعبادك، يا من لا ترده دعوة عبادك بخيبة أو خزي بعد دعائهم، اللهم لا تجعل أمور الدنيا والدين تصعب علي، واحفظني من كل خوف وقلق، واكتب لي كل الخير، واعرض علي أعجب قدرتك في مستقبلي الجميل وسعادتي وهدايتي، اللهم أستجب لرجائي ودعائي واقربني إليك دائما يا رب العالمين.
  • يا الله، أنت الصاحب، وأنت الرحيم، والمعطي، والكريم، والجواد، وأنت الرحيم بعبادك، تعالى أسماؤك، وعظمت صفاتك، وذلت الأصوات لك، ومسار القلوب نحوك، وتقدم الحوائج إليك يا رب العالمين، يا الله، اغفر لنا ذنوبنا، وتجاوز عن زلاتنا، يا الله، لا ترد دعاءنا خائبا، ولا تخزنا بين عبادك يا رب العالمين.

اجمل دعاء الى الله قصير

  • يا الله، اجعلنا نفيدك ولا تستبدلنا، يا الله، احملنا فوق الأرض، واحملنا تحت الأرض، واحملنا يوم الاستعراض أمامك.
  • اللهم ساعدنا على هزيمة الأعداء وجعل مؤامراتهم تنقلب عليهم وتدمرهم، اللهم انقلب شرهم عليهم وأذلهم يا رب العالمين.
  • يا الله، أنا أدعوك باستخدام جميع أسماءك التي أعرفها والتي لا أعرفها، وأتوسل إليك بجميع صفاتك التي أعرفها والتي لا أعرفها، أن تحميني من مكائد الشياطين وتبعدهم عن خطواتي، يا الله، أجبر قلبي، أيها الرب للعالمين، وأسعدني، أيها الرب للعالمين، يا الجبار، يا القدير، يا الرحيم، يا الكريم.
  • “اللهم إنك أنت القائل: إذا سألك عبادي عني، فإني قريب وأجيب دعوة الداع إذا دعان. اللهم، بحق قولك، لا تخيب دعوتي يا الله. اللهم، إني أستعين بك وحدك في قضاء حاجاتي وقرب سعادتي واستجابة دعائي. اللهم، بحق كلماتك في كتابك العزيز، ارزقني القرب منك والسعادة والعبادة واستجب لي وقربني إليك يا رب العالمين.

اجمل دعاء لله عز وجل

  • اللهم أنت الوهاب الرزاق، العالم بحال عبادك وصعوباتهم وضعف قوتهم، اللهم تولى أمورنا واصرف عنا تشتت العقل والتفكير، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وضعف عزائمنا وفراغ صبرنا، اللهم نحن لا نستعين إلا بك في قضاء أمورنا، اللهم نحن عبادك المضطرون، فاستجب لنا يا الله، اللهم نسألك الإجابة السريعة والبشارة الحقة التي تتحقق منك يا رب العالمين.
  • نسألك يا الله، الرحمن الرحيم، أن تقربنا إليك بقرب المحب ولا تبعدنا عن طريقك. إننا نتوب إليك ونستغفرك ونشكو لك ضعف نفوسنا وفراغ صبرنا. يا الله، لا تردنا خائبين مخزيين. إننا نثق بأنك ستجيب دعاءنا. يا الله، ارزقنا حسن الخاتمة وجناتك، واجعلنا برفقة رسولك محمد صلى الله عليه وسلم.

اجمل دعاء للتقرب الى الله

  • يا رب القادر، الجيار، القاهر، الذي بيده كل الأمر، اللهم أتمم سعادتي بأن تأتي إلي، وأرزقني برزق يصل، واستقم قلبي، اللهم أنا معتمد عليك، فلا تخيبني يا الله، أنت الجواب القريب حقا يا الله، اللهم أمرتنا بالدعاء فنحن ندعوك، ووعدتنا بالإجابة، فاستجب يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقنا الجنة، وارزقنا رضاك، ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم، اللهم متعنا بسلامك إلينا في جنات النعيم، اللهم أسمعنا: “سلام قولا من رب رحيم”، اللهم اجعلنا رفقاء رسلك في الجنان، ومتعنا بعونك يا رحمن، وارزقنا شفاعة رسولك يا منام.

دعاء القرب من الله

  • يا رب، قد عز علي طلبي، وهو سهل عليك، اللهم إني أناجيك وألجأ إليك لتحقيق حاجتي، اللهم انير طريقي المستقبلي، وارزقني الحفظ للقرآن والطاعة، اللهم لا تحول قلبي عن ذكرك يا رب العالمين، اللهم إني ألجأ إليك في كل يوم وأطلب بدعائي، اللهم يا رب الحاجات وصانع المعجزات ومستجيب الدعوات، اللهم أعنني بقوة تذهل بها سكان الأرض والسماء، اللهم يا معين السماء والأرض، ابعد عني الشيطان ودفع خطواته عني، واجعلني مستمرا في العودة إليك، ولا تخزني يا رب العالمين.
  • يا الله، بيديك مستقبلي، ولم تخيب دعاءي أبدا، يا الله، احقق طلبي واستجب لدعائي، واقربني إليك طوال حياتي، واجعل خاتمتي حسنة، واجعلني من المستحقين للدخول إلى جنتك، واغفر لي برحمتك يا رب العالمين، يا الله، هذا الدعاء والإجابة من عندك، يا الله، لا تعسر علي أمرا، واجعل حياتي كلها طاعة لك، يا رب العالمين.
  • يا الله، إن أمري قد ضاق علي، وأنت وحدك يا الله هو الفرج. يا الله، يا من يبعد الهم ويزيل الغم، أزل عني الهمة وأقرب لي جميع الخير والسعادة. أنفذ لي جميع حاجاتي واستجب لدعواتي وأصلح حياتي واكتب لي الفردوس الأعلى من الجنة لي ولأهلي ورفاقي وأحبتي، يا رب العالمين.

نقدم لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة مجموعة من أجمل الدعوات التي ندعو الله تعالى بها في جميع الأوقات، الدعاء هو رزق من الله تعالى لعباده، لذا لا تستهينوا بهذه العبادة وتابعوا جديد الموسوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى