الاخبار

آل الشيخ: الوزارة تحرص على اختيار الداعيات صاحبات المنهج الوسطي

قال الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية، مساء أمس الثلاثاء إن الوزارة تقوم حاليا بالتوجه إلى المرأة بشكل كامل، وذلك من خلال توفير الفرصة للداعيات بالتوجه إلى النساء لتوعيتهن، حيث تحرص الوزارة على أن تكون البيوت في المملكة مليئة بالوسطية والاعتدال، وكذلك نشر التراحم والرحمة بين جميع أفراد المجتمع السعودي.

وشدد الوزير على أهمية اختيار الداعيات الإسلاميات اللاتي يتبنين المنهج المعتدل الوسطي ويبتعدن عن إثارة الفكر المتطرف والغلو في الدين، وعن تلك اللاتي يروجن لروح سوداوية في المجتمع أيضا، وذلك بناء على حرص وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية.

على النحو الذي أكده آل الشيخ، الوزارة لديها دور في نشر الفكر المعتدل من خلال المحاضرات النسائية التي تحذر من التطرف والغلو، كما أعلن وزير الشؤون الإسلامية عن انطلاق الملتقى العلمي النسائي يوم السبت المقبل بتنظيم من الوزارة في منطقة الرياض.

تسمح للداعيات الثقات المعتدلات صاحبات المنهج السوي المعتدل بإلقاء العديد من المحاضرات في العديد من المساجد في منطقة الرياض.

وختم الوزير حديثه لنشرة التاسعة التي تذاع على قناة MBC قائلاً: لدينا قاعدة بيانات لكثير من الداعيات، ولا يسمح لأي داعية إلا بعد أن تخضع لفحص دقيق لنشاطها الدعوي السابق، ونهتم بتحديد الداعيات صاحبات المنهج الوسطي المعتدل والابتعاد عن من يثرون أفكار الغلو والتطرف والتحريض، ونشر الروح السوداوية بين فئات المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى