تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار التقنية الجديد جديدة

نعرض لكم صورة شعار التقنية الجديدة، أو ما يعرف بكلية التقنية وهي أحد أهم المؤسسات العامة للتدريب المهني والتقني، وتعود أهميتها إلى الآثار الإيجابية العديدة التي تحققها في المجال التقني والمهني، وأهم هذه الآثار هو عدم اعتمادها على المناهج الأكاديمية، إذ تم إنشاؤها من البداية لتأهيل طلابها لسوق العمل بشكل مباشر ودقيق، من خلال تطوير برامج تدريبية تحقق هذا الهدف، وتنفيذها في مختلف التخصصات سواء كانت صناعية أو مهنية أو تقنية.

لذلك، سنسلط الضوء في مقالنا اليوم على أهمية الكلية التقنية وأهدافها وأهم صور شعار الكلية التقنية الجديدة بالتفصيل من خلال موسوعتنا، فتابعونا.

صور شعار التقنية الجديد جديدة

الكلية التقنية

  • قبل إنشاء الكلية التقنية، كانت المهام موزعة على ثلاث جهات رسمية حكومية وهي وزارة العمل ووزارة التعليم ووزارة الشؤون.
  • ثم بدأت اتجاهات المملكة في التغير تجاه شبابها، وبدأت في وضع الخطط والرؤى للمملكة في عام 2030 وكانت أهم هذه الأهداف هي رفع كفاءة الشباب السعودي في جميع المجالات الصناعية والتقنية والمهنية، وتأهيل الكوادر السعودية المؤهلة للانخراط في سوق العمل وتحقيق التفوق فيه.
  • بعد توسعة الرؤية، قررت الدولة إنشاء مؤسسة موحدة تهدف إلى القيام بما يقوم به الثلاث وزارات السابقة المذكورة، وتم إنشاء الكلية التقنية لتحقيق ذلك.
  • منذ بداية نشاط الكلية في تأهيل وتدريب الشباب السعوديين للعمل في المجالات الصناعية والمهنية والتقنية، حققت الكثير من الإنجازات الإيجابية أهمها:
    1. عملت على تقليل الفجوة بين سوق العمل والمنهج المقدم للشباب.
    2. رفع المستوي التأهيلي بكافة الطرق والتقنيات.
    3. تم وضع وتنفيذ العديد من البرامج الخاصة بالمهارات والمعلومات التقنية والصناعية والمهنية، وتحقيق الهدف من البرامج المقدمة بكفاءة عالية.

شعار الكلية التقنية

  • يتكون الشعار من شجرة النخيل وهي الشعار الرسمي للمملكة العربية السعودية، وترمز إلى البركة والخير والوفاء، ولكن تم اختيار تصميم يجعل النخلة تبدو بسيطة لتتناسب مع الرسالة التقنية والمهنية.
  • أما المكون الثاني فهو مفتاح الشد، وقد تم وضعه في التكوين الأساسي للنخلة، وكان الهدف من رسمه تجريديا هو توافقه مع الدلالات العلمية والعلمية للمؤسسة.
  • الترس، وهو المكون الثالث، تم تصميمه بشكل تجريدي أيضا ليحتوي على العديد من مفاتيح الشد الصغيرة الحجم، ويحمل رمزية للديناميكية الموجودة في التفاعل بين الكلية والكليات والمؤسسات الأخرى المختلفة.
  • النجمة هي المكون الرابع، ترمز إلى التنوع والتميز الفريد لهذه المؤسسة وتشمل جميع التخصصات والمهارات التي تقدمها.

وإليكم صور شعار الكلية التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى