اخبار الاماراتالاخبار

الإمارات تنعي الشيخ سلطان بن زايد

أصدرت وزارة شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء التاسع عشر من نوفمبر، الموافق الرابع والعشرين من ربيع الأول، لعام 1441 هجريا، بيانا أعلنت فيه: “بسم الله الرحمن الرحيم.. ننعى بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره.. سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ينعي أخاه المغفور له سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، الذي وافته المنية يوم أمس”.

بكلماته، نعى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أخاه المغفور له بإذن الله، الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، حيث كتب في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: “لقد فقدت أخي وعضيدي، أحد رجال الدولة الأوفياء ورمزا من رموزها الوطنية.. عمل مع المؤسس المغفور له الشيخ زايد على وضع أسس الاتحاد وخدمة شعبه.. ليتغمده الله برحمته ويسكنه فسيح جناته ويمنحنا جميل الصبر والسلوان”.

وقدم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي تعازيه في وفاة المغفور له، حيث غرد على حسابه الرسمي في تويتر قائلا: “نتقدم بالتعازي لشعب الإمارات وآل نهيان الكرام في وفاة الشيخ سلطان بن زايد.. أبناء زايد لهم بصمات خالدة في دولة الإمارات.. أبناء زايد لهم محبة مختلفة في قلب كل إماراتي.. أبناء زايد شركاء في تأسيس لن ينساهم الزمن.. رحم الله الشيخ سلطان وأسكنه فسيح جنانه وألهمنا وشعب الإمارات الصبر والسلوان”.

في بيان رسمي صدر عن ديوان حاكم إمارة الشارقة، أعلن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى وحاكم إمارة الشارقة، عن وفاة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، ونعى سموه بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره.

ودعا حاكم إمارة رأس الخيمة للشيخ الفقيد، حيث قال: اللهم اغفر له وارحمه، وعافه، واعف عنه، وأكرم مقامه في الآخرة، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واجعل له بديلا أفضل من منزله، وأسرة أفضل من أسرته، وزوجا أفضل من زوجته، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر وعذاب النار.

في الساحة الدولية، قدم الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ثلاث رسائل تعزية لرئيس الدولة ونائبه ورئيس مجلس الوزراء الإماراتي عند وفاة الشيخ سلطان بن زايد. تضمنت الرسائل التعازي الخالصة والمواساة، وتدعو الله تعالى أن يتغمد الشيخ سلطان بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته، وتطلب حفظ الله لهم من كل مكروه. إنا لله وإنا إليه راجعون.

أرسل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، رسائل تعزية أيضا، جاء فيها: “تلقيت خبر وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، رحمه الله، وأعزيكم وأعزي أسرة المتوفى بأحر التعازي وأصدق المواساة، وأسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يدخله فسيح جناته، وأن يحميكم من كل شر ويبعد عنكم كل سوء، إنه سميع مجيب”.

يتم ذكر أن الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان قد ولد في عام 1955 ميلادي، وهو الابن الثاني للشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد تخرج في كلية ساند هيرست البريطانية في عام 1973، وتولى العديد من المناصب بما في ذلك نائب قائد قوات دفاع أبو ظبي، وكان أيضا قائدا للمنطقة العسكرية الغربية، ثم تم تعيينه كقائد عام للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وبالرغم من عمله في الجيش، كان لديه شغف بحفظ التراث والثقافة. أسس مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، وهو من أبرز المنارات الثقافية في الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى