تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار لجنة التنمية الاجتماعية جديدة

تسعى المملكة العربية السعودية لتقديم الخدمات المميزة للمواطنين؛ لذا نعرض صورة شعار لجنة التنمية الاجتماعية الجديدة؛ إذ تعمل المملكة العربية السعودية بكل الوسائل الممكنة لتحقيق رغبات المواطن السعودي وتحقيق ما يتمناه من خلال تقديم الخدمات المميزة له، وتسعى أيضا المملكة العربية السعودية إلى إلغاء نظام التعامل الورقي في الجهات الحكومية والجهات العامة، وتحويلها إلى النظام الإلكتروني الذي يوفر الوقت والجهد، ومن بين تلك الخدمات المميزة التي قدمتها المملكة هي دمج وزارة العمل مع وزارة الشؤون الاجتماعية؛ لتشكيل وزارة التنمية الاجتماعية والعمل. لنتعرف معا على دور تلك الوزارة في تنمية المجتمع، ونتعرف على صور شعارات هذه الوزارة من خلال موقعنا الموسوعة.

جدول المحتويات

صور شعار لجنة التنمية الاجتماعية جديدة

شعارات لجنة التنمية الاجتماعية

معلومات عن لجنة التنمية الاجتماعية

قد عملت المملكة العربية السعودية على تطوير المجتمع السعودي، حتى قبل إنشاء وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. فقد قامت وزارة التعليم بهذا الدور في التنمية الاجتماعية منذ عام 1380 هـ، من خلال إقامة مركز التنمية الاجتماعية في الدرعية، وأيضا تأسيس جمعية تعاونية. وقد قامت هذه الجمعية بتلبية احتياجات الأهالي، وتم إنشاء مدرسة للبنات في وقت لاحق.

وفي عام 1831 هـ: تم تأسيس وزارة العمل والشؤون الاجتماعية التي عملت على توسيع هذا النشاط الذي جعل المملكة العربية السعودية تنهض، حيث بدأت الوزارة في إنشاء العديد من مراكز التنمية الاجتماعية في جميع أنحاء المملكة سواء في المناطق الحضرية أو الريفية، ولعب مركز التنمية الاجتماعية في الدرعية دورا مهما جدا.

حيث تم تنفيذ التدريب وتأهيل الكوادر اللازمة لباقي مراكز المملكة، وتعتبر عملية التنمية الاجتماعية أحد العمليات الهامة لتقدم أي مجتمع، حيث يعتمد ذلك على العمل الجماعي الإيجابي، الذي يتم تخطيطه بحكمة، ثم تنفيذه وتحمل المسؤوليات المترتبة عليه، بالإضافة إلى كيفية استغلال العوائد المالية التي ستنتج عن هذا المشروع في مشروع آخر، وبذلك يبدأ المجتمع في التقدم والازدهار، وتقوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بحل النزاعات العمالية في المؤسسات الخاصة، وتنظيم استخدام القوى العاملة من خلال نظام العمل الذي وضعته تلك الوزارة، وذلك لحماية حقوق العمال والمؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى