المراجعموسوعة كيف

كيفية طرد الحشرات الطائرة من المنزل نهائيا

تتساءل ربات المنزل عن طرق فعالة لطرد الحشرات الطائرة من المنزل، بعد محاولاتهن العديدة والباطلة، مما يسبب لهن ولأفراد أسرهن الإزعاج والاشمئزاز، ومن أمثلة تلك الحشرات الذباب والبعوض والعث والنمل الطائر والصراصير الصغيرة.

بالإضافة إلى الضيق الذي يسببه وجود الحشرات في المنزل، خاصة في المطبخ، تنقل تلك الحشرات الأمراض أيضا. فهي تتجذر في الأماكن غير المهواة وغير النظيفة، والأماكن التي تحتوي على أطعمة مكشوفة وبقاياها. تنتشر هذه الحشرات بكثرة في فصلي الربيع والخريف، ولذلك نقدم من خلال هذا الموسوعة بعض الطرق لمكافحة هذه الحشرات وطردها.

كيفية طرد الحشرات الطائرة من المنزل

أول خطوة يمكن اتخاذها لحماية المنزل من الإصابة بتلك الحشرات هي الاهتمام بنظافة المنزل والاهتمام الشديد بها عن طريق التخلص المستمر من القمامة وإزالة الأوساخ.

يجب أن نلاحظ أن المطبخ هو أكثر المناطق التي تحتاج إلى النظافة. يجب التخلص من أي مياه راكدة فيه، حيث تجذب الحشرات بشكل كبير. إذا كان في المنزل بركة سباحة، يجب التأكد من تجفيفها تماما أو معالجة مياهها بالكلور للتعقيم وطرد الحشرات.

انواع الحشرات الطائرة الصغيرة

يوجد حوالي ثلاثة آلاف نوع من الحشرات الطائرة في جميع أنحاء العالم، لذلك لا يمكننا تحديدها جميعا، ولكن هناك مجموعة من الحشرات المعروفة التي تصيب المنازل وسنذكر بعضا منها فيما يلي:

  • الذباب: تسبب الحشرة العصبية والضيق للإنسان عند لمس وجهها أو طعامه، وتحمل القاذورات في أرجلها نتيجة وقوفها على القمامة ونقلها إلى الطعام.
  • الناموس: تكون الحشرة صغيرة جدا لدرجة أنه يصعب رؤيتها، ولديها صوت مزعج عند الاقتراب من الوجه ويمكن سماعه، وتقوم بلدغ الجسم وامتصاص قطرات من الدم، وقد تسبب نقل الأمراض الفيروسية عن طريق هذا اللدغة.
  • النمل: من بين الحشرات التي يمكن أن توجد في المنازل بأعداد كبيرة وتحتاج إلى مجهود كبير لمحاربتها والتخلص منها، بعضها زاحف وهو الأكثر انتشارا وبعضها طائر.
  • الصرصور: من بين الحشرات التي تسبب الاشمئزاز للإنسان، بعضها يطير وبعضها يزحف.

القضاء على الحشرات نهائيا

هناك مجموعة من الطرق التي تتساءل عنها السيدات حول كيفية طرد الحشرات الطائرة من المنزل بشكل نهائي، سنعرضها بالتفصيل فيما يلي:

خليط الصابون و الخل

  • يتم إعداد مزيج يتألف من كمية قليلة من صابون الأطباق السائل المخصص للتنظيف وبعض عصي القرفة ويتم خلطهما في زجاجة مملوءة بالخل المستخدم للرش، ويتم رش أماكن تجمع الحشرات يوميا بعد هز الزجاجة لمدة عشرة أيام حتى تختفي الحشرات تماما.

الاستعانة بالنباتات

  • هناك بعض أنواع النباتات التي تكون فعالة في التخلص من الحشرات، حيث تظهر الحشرات تفاعلا سلبيا تجاه تلك النباتات مثل الريحان والزعتر والزعفران والخزامي.
  • عند زراعتها حول المنزل أو وضعها في أصيص مزروع داخل المنزل، سيؤدي ذلك إلى طرد تلك الحشرات بشكل كامل والتخلص منها.

الحمضيات

  • تعتبر قشور البرتقال والليمون وغيرها من الحمضيات فعالة جدا في طرد الحشرات، حيث يتم وضعها في أماكن تجمع النمل والذباب.

معطرات الجو

  • استخدام معطرات الهواء بشكل مستمر، وكذلك الزيوت العطرية المباعة في محلات العطارة مثل زيت الكافور واللافندر والخزامي، عن طريق تخفيفها بالماء ووضعها في زجاجة بخاخ، ورشها في المنزل يوميا.

ومن الطرق التقليدية التي كانت تستخدمها الجدات لطرد الحشرات الطائرة من المنزل منذ الأزمنة القديمة هو استخدام النفتالين عن طريق وضعه في أركان المنزل. كما يتم وضع النفتالين عند تخزين الملابس والمفروشات في أماكن غير جيدة التهوية، لأنه يمتاز بقدرته الفائقة على طرد الحشرات وإبعادها عن المحيط المحيط به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى