تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار وزارة التعليم الجديد مع الرؤية جديدة

نقدم لك، عزيزي القارئ، في مقالنا اليوم، من خلال موسوعة الصور، شعار وزارة التعليم الجديد مع رؤية جديدة. فالمملكة العربية السعودية تهدف، في رؤيتها لعام 2030م، إلى تحقيق الكثير من التطوير والتنمية في جميع القطاعات والمؤسسات. كما تسعى لتحويل جميع تعاملاتها وخدماتها الحكومية إلى النظام الإلكتروني، لمواكبة عصر الرقمنة والتكنولوجيا الحديثة، والمساهمة في تقدم السعودية. ومن بين القطاعات المهمة التي توليها المملكة اهتماما، قطاع التعليم، وقد وضعته ضمن خطتها للتطوير والمساهمة في تلبية احتياجات سوق العمل والمجتمع، وتطوير جميع الخدمات التعليمية

وفي هذا السياق، كان من الضرورة وضع شعار يعبر عن وزارة التعليم السعودية، ويستخدم رسميا في جميع الوثائق والمستندات المتعلقة بالتعليم، خاصة بعد دمج وزارة التربية والتعليم والتعليم الجامعي في عام 1436هـ، لذا سنتحدث عن هذا الشعار وعناصره في السطور التالية مع استعراض عدد من الصور التي تحمل الشعار، لذا عليك أن تتابعنا.

شعار وزارة التعليم

بناء على دمج التعليم العام والجامعي، كان هناك حاجة لتطوير هوية وزارة التعليم البصرية بشكل متوازن ومتكامل مع دور الأفراد والقطاعات المختلفة في تنمية العملية التعليمية. يشير الشعار الذي تم تصميمه للوزارة إلى تطوير التعليم والبحث العلمي، واستخدام التقنيات الحديثة والتكنولوجيا لتعزيز الابتكار والإبداع.

إذا تحدثنا عن الشعار، سنلاحظ أنه يتكون من مجموعة من النقاط والدوائر المتواجدة بجوار بعضها، وتتزين على شكل كتاب مما يشير إلى العلم والتعلم.

وعند مشاهدة النقاط، ستلاحظ أنها توجد بجوار بعضها البعض على شكل نخلة متوازنة.

هذه الدوائر لها أحجام مختلفة وألوان متنوعة، وتعبر بشكل عام عن العناصر الهامة في العملية التعليمية، مثل المعلومات والتكنولوجيا، وترمز إلى بناء فرد فعال داخل المجتمع، والذي يتمتع بقدرة على المعرفة والابتكار.

تشير الدوائر إلى التداخل والمشاركة في العملية المعرفية من أجل خلق فرص أكثر والمساهمة في البحث العلمي والابتكار والاختراع.

تم كتابة وزارة التعليم باللغة العربية بشكل متناسق مع الخط الكوفي وتصميمها بنفس الشكل الذي كتب بها كلمة وزارة التعليم باللغة الإنجليزية، وهذا يعبر عن الحفاظ على الهوية العربية الوطنية وفتح الباب للتعرف على الثقافات الأخرى وتوسيع المعرفة.

وسنستعرض معكم عددا من صور الشعار فتابعونا.

صور شعار وزارة التعليم الجديد مع الرؤية جديدة

الشعار الأول

في هذا الشعار، يتم إضافة كلمة “رؤية” باللغة العربية والإنجليزية إلى الشعار الرئيسي، مع كتابة السنة التي ستتم بها التطويرات والإنجازات، وهي 2030م. بالتالي، وزارة التعليم تعتبر جزءا أساسيا في خطة المملكة العربية السعودية لتطوير المنشآت والقطاعات والمؤسسات، ولتحقيق المزيد من النمو والتقدم.

أيضا، يتضمن الشعار نخلة وسيفين متقاطعين، وقد تم اقتباسهما من الشعار الرئيسي للمملكة، حيث تعبر النخلة عن الخير والنمو والرخاء، والسيفين يدلان على القوة والشجاعة.

تهدف هذه الرؤية في المجال التعليمي إلى إيجاد العديد من فرص التوظيف، مع مساهمة وزارة التعليم في توفير كافة احتياجات سوق العمل، واكتساب الطلاب والطالبات للإمكانيات والمهارات المختلفة التي تساعدهم في الحصول على وظيفة مناسبة لهم فيما بعد.

الشعار الثاني

الشعار الثالث

الشعار الرابع

الشعار الخامس

الشعار السادس 

الشعار السابع

الشعار الثامن

الشعار التاسع

بهذا تم استعراض شعار وزارة التعليم مع الرؤية ومعرفة دلالته، إذا كنت ترغب في مزيد من المعلومات عن الوزارة وأهدافها وخدماتها الإلكترونية، يمكنك الضغط على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى