أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي الطائف

خلال مقالنا اليوم، نقدم لكم الرمز البريدي لمدينة الطائف، وهي إحدى المدن التابعة لمنطقة مكة المكرمة، وتقع في الجانب الغربي من المملكة العربية السعودية بالقرب من المنحدرات الشرقية لجبال السروات، والتي ترتفع عن سطح البحر ما يقرب من 1700 مترا، ونظرا لأهميتها الاستراتيجية والاقتصادية، يزداد الاهتمام بمعرفة الرمز البريدي للمدينة، وسنعرض في السطور التالية على موسوعة ما هو الرمز البريدي للطائف.

جدول المحتويات

الرمز البريدي الطائف

مدينة الطائف

تعتبر مدينة الطائف هي الملتقى للعديد من الطرق الأساسية والرئيسية القادمة من جميع الاتجاهات داخل المملكة، سواء من الشمال أو الجنوب أو الشرق أو الغرب، ونظرا لموقعها المتميز، حظيت بتميز اجتماعي واقتصادي وسياحي، وحتى عسكري، وزراعي، وتجاري.

بفضل موقعها، تحولت مدينة الطائف إلى العاصمة الصيفية الرسمية للمملكة العربية السعودية، وتعتبر الطائف واحدة من أكبر المحافظات في منطقة مكة المكرمة، ويبلغ عدد سكانها ما يقترب من 900 ألف نسمة، وحوالي 84 % منهم من جنسية سعودية، أما بالنسبة للمساحة الجغرافية، فإن مساحة مدينة الطائف تبلغ 87562 كيلومتر مربع، وهي المساحة التي تشمل محافظة الطائف ومناطقها وقراها التابعة لها.

الرمز البريدي

اعتمدت المملكة العربية السعودية نظاما جديدا في التقسيم البريدي للمناطق في المملكة، وذلك لتسهيل وتوفير الخدمات للمواطنين والزوار. تم تقسيم المملكة بمساحتها الواسعة إلى ثماني مناطق بريدية رئيسية، ولكل منطقة بريدية مجموعة من المحافظات التابعة لها، وكل منطقة لها رقم بريدي خاص بها، وكذلك لكل محافظة داخل المنطقة الكبرى نجد رمزا بريديا خاصا بها.

وكان له تأثير كبير في تبسيط الحياة والتعاملات البريدية والمعاملات المصرفية أو التسوق عبر الإنترنت أو التعاملات المباشرة في جميع أنحاء العالم، لأن كل رقم بريدي يتكون من خمسة أرقام، ولكل رقم معنى ورمز لمكان ما، سواء كان قسما أو منطقة أو رقما لمبنى أو شركة.

الرمز البريدي لمدينة الطائف

لذلك، يكون الرمز البريدي لمدينة الطائف هو 21944، بينما يكون رمز مكة المكرمة البريدي 21955، ونجد أن هناك تشابها بين الأرقام الثلاثة الأولى لأنها تنتمي إلى نفس المنطقة الجغرافية وهكذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى