الاخبار

النيابة العامة تحذر من استخدام الحسابات البنكية في التحويلات غير المشروعة

حذرت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية أمس عملاء البنوك من استخدام حساباتهم المصرفية في التحويلات المالية غير المشروعة.

حيث قالت النيابة العامة في موقعها الرسمي: يمنع تمكين الآخرين من استخدام حسابك البنكي لنقل الأموال إلى حسابات بنكية أخرى بأي ذريعة، كما أكدت النيابة العامة أن الأنظمة المتبعة في المملكة العربية السعودية تتطلب وجود سبب مشروع لنقل الأموال عبر الحساب البنكي 

كما وجهت النيابة العامة بعض النصائح للمواطن السعودي بضرورة عدم السماح لأي شخص بالاستفادة منه عبر التحويلات البنكية المشبوهة. حيث قالت: “لا تمنح أي فرصة لأي شخص للاستغلال في إجراء الخدمات المصرفية أو المنتجات التي تقدمها المؤسسات المالية. فالتهاون في ذلك يؤدي إلى إخفاء المستفيد الحقيقي ويساهم في تمكين بعض المجرمين من إخفاء هويتهم والقيام بأعمال غير قانونية باسمه

ونشرت النيابة العامة السعودية تغريدات عديدة على تويتر تتعلق بهذا الموضوع حيث قالت في تغريدة: “تعريف غسل الأموال هو إضفاء صفة المشروعية على أموال نشاطات إجرامية.” #النيابة_العامة #غسل_الأموال_جريمة.

كما غرد الحساب قائلاً: الإفصاح عن المصدر الحقيقي للأموال والغرض الفعلي من العملية عند التعامل مع المؤسسات المالية هو التزام قائم يفرضه النظام وموجبه، وفي حالة عدم الامتثال يمكن مساءلة الأشخاص جنائيا. #النيابة_العامة. #غسل_الأموال_جريمة.

وفي تغريدة أخرى قال: تشكل جرائم غسل الأموال خطرا جسيما على الجانب الاقتصادي والاجتماعي في أي دولة، خاصة تلك التي تعاني من ضعف المعايير المتخذة لمكافحة هذه الجرائم. #النيابة_العامة. #غسل_الأموال_جريمة.

بينما نشر الحساب تغريدة أخرى تحذيرية قال فيها: “احذر من تحويل أموال إلى أشخاص غير معروفين، فقد يكون ذلك مساهمة في تمرير عملية متصلة بغسل أموال. #النيابة_العامة. #غسل_الأموال_جريمة.

كما نشر الحساب قائلاً: تستلم مبالغ نقدية من شخص لتوديعها في حساب بنكي غير معلوم لديك، مما يعرضك للمسائلة الجنائية، بسبب أن مصدر المال المراد توديعه قد يكون غير قانوني. #النيابة_العامة. #غسل_الأموال_جريمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى