التغذيةصحة

فوائد قشر البطيخ للجسم

من منا لا يحب البطيخ؟ البطيخ هو فاكهة صيفية لذيذة، غنية بالفيتامينات والمعادن، ولكن هل سمعت عن فوائد قشر البطيخ؟ فقشر البطيخ يحتوي على العديد من الفوائد لصحة الجسم، حيث تتميز الطبقة الخارجية لقشرة البطيخ بنسبة عالية من مضادات الأكسدة والكلوروفيل، ونسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية، والآن سنتعرف في الموسوعة من خلال المقال التالي على أهم فوائد قشر البطيخ.

جدول المحتويات

فوائد قشر البطيخ للجسم

خفض ضغط الدم

يعمل الطبقة البيضاء الموجودة في قشور البطيخ ولب البطيخ الأحمر على خفض ضغط الدم بشكل فعال، وذلك بفضل احتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يخفض مستوى ضغط الدم، ويعمل قشر البطيخ أيضا كمدر للبول، مما يؤدي إلى انخفاض طبيعي في مستوى الضغط.

وباستهلاك الكبسولات المستخلصة من قشور البطيخ، يتم مساعدة المصابين بمرض السمنة على تخفيض ضغط الدم المرتفع لديهم نتيجة ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

تحسين القدرة الزوجية

أظهرت الدراسات الحديثة فعالية قشور البطيخ البيضاء في تحسين الأداء الجنسي للرجال، كما تساعد في علاج ضعف الانتصاب سواء كان ضعفا خفيفا أو حادا، حيث تحتوي قشور البطيخ على الأحماض الأمينية المهمة لتعزيز القدرة الجنسية.

كما يساعد في تحسين الأداء الرياضي وزيادة القدرة على التحمل أثناء ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.

تقوية جهاز المناعة

قشور البطيخ تحتوي على طبقة بيضاء تعزز صحة الجهاز المناعي وتقويه، حيث تحتوي قشرة البطيخ على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يعزز جهاز المناعة. كما يساعد فيتامين سي في إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تعتبر مهمة للدفاع عن الجسم ضد العدوى.

يساعد في خسارة الوزن

يعد البطيخ وجبة خفيفة مناسبة في الحميات الغذائية المخصصة لفقدان الوزن، بسبب احتوائه على الألياف الغذائية بنسبة كبيرة، ويحتوي أيضا على سعرات حرارية قليلة.

يساعد تناول الطبقة البيضاء الموجودة في قشور البطيخ على تقليل الشعور بالجوع، ويحفز أيضا عملية الأيض، مما يؤدي إلى تقليل الوزن بسهولة كبيرة.

تعزيز نضارة البشرة

تحتوي الطبقة البيضاء الموجودة في قشور البطيخ على نسبة عالية من الليكوبين والفلافونويدات ومضادات الأكسدة، والتي تقلل من الجذور الحرة التي تسبب ظهور علامات الشيخوخة على البشرة وتقلل أيضا من ظهور التصبغات البنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى