أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي القنفذة

في هذه المقالة، سنقدم لكم رمز البريد لمدينة القنفذة، والمعروفة أيضا باسم غادة الجنوب. إنها إحدى أكبر المحافظات في منطقة مكة المكرمة وهي جزء من التقسيم البريدي الذي وضعته المملكة العربية السعودية. تتميز المدينة بموقعها الفريد حيث تقع على ساحل البحر الأحمر في الجهة الغربية. تبعد مسافة تقرب من 287 كيلومترا عن مكة المكرمة وأكثر من 334 كيلومترا عن جدة. تحدها من الشمال محافظة الليث ومن الشرق ثلاث محافظات أخرى وهي بارق والعرضيات والمجاردة. وتقع منطقة البركة في الجنوب.

لذلك، سنقدم لكم أهم النقاط حول مدينة القنفذة وطبيعتها الجغرافية والرمز البريدي لها بالتفصيل من خلال موسوعة، فتابعونا.

الرمز البريدي القنفذة

مدينة القنفذة

تعد مدينة القنفذة من أقدم المدن في المملكة، حيث تعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر الميلادي، تحديدا في عام 709م، وعدد سكانها ليس كبيرا ولكنه يقترب من 24 ألف نسمة، وكانت هذه المنطقة شاهدة تاريخية على الصراعات بين الدولة العثمانية والإيطاليين والحروب العنيفة بينهما، وربما تكون بقايا تلك السفن الحربية التي كانت تستخدم آنذاك في البحر الأحمر هي الدليل الحي على تلك الفترة.

كان لمدينة القنفذة اسم آخر في الماضي وهو البندر، وتمثل القوة الاستراتيجية لمكة المكرمة بسبب وجود الطرق التجارية التي تمر بها القوافل من وإلى الشام واليمن، وهي واحدة من أهم الموانئ الواقعة على سواحل البحر الأحمر. تعد القنفذة المحافظة الثالثة من حيث المساحة والنشاط العمراني وعدد السكان في منطقة مكة المكرمة، وتبلغ نسبة الأراضي الاستثمارية فيها حوالي 61%، وترتبط بالاستثمارات في الزراعة والصيد والصناعة.

الرمز البريدي لمدينة القنفذة

يعود أهمية وجود الرمز البريدي في المطلق إلى تسهيل حياة المواطنين والوافدين والحجاج والزوار، وتعتبر منطقة مكة المكرمة واحدة من أكبر المناطق البريدية وفقا للتقسيم الجديد، وتقع أهمية الرمز البريدي لمدينة القنفذة في وجود العديد من الجزر المتميزة بها، وذلك بسبب وفرة الطيور المهاجرة، ولذا فهي تتميز بكونها وجهة سياحية وتجارية محبوبة للجميع، كما أنها المقر الإداري لمنطقة مكة وتشهد العديد من الفعاليات والأحداث السنوية مثل مهرجان الربيع ومهرجان المانجو والخيام والمخيمات التي تستقبل الحجاج والزوار إلى بيت الله الحرام، وتضم العديد من الأسواق.

لذلك يعتبر الرمز البريدي للمدينة من أهم الأساسيات لتسهيل جميع الخدمات المذكورة سابقا، والرمز البريدي للمدينة هو 21912.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى