أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي لعرعر

نقدم لكم الرمز البريدي لمدينة عرعر في مقالنا اليوم. تعد مدينة عرعر واحدة من أكثر الأراضي المميزة في المملكة، حيث تتمتع بخصوبة فائقة وتنوع النباتات والأعشاب ذات القيمة العلاجية العالية. وبسبب طبيعتها الفريدة، نقدم في مقالنا اليوم نظرة موجزة على الطبيعة الجغرافية للمدينة ومميزاتها، بالإضافة إلى تفاصيل الرمز البريدي لعرعر التي ستجدها في هذه الموسوعة، فتابعونا.

جدول المحتويات

الرمز البريدي لعرعر

مدينة عرعر

يقع عرعر في أقرب نقطة للحدود العراقية، وهي في أقصى شمال المملكة، وتعتبر المنطقة بأكملها منطقة سهول تتألف من الصخور الجيرية، وتحدها جنوبا مدينة سكاكا وحائل والقصيم، وغربا توجد المملكة الأردنية والقريات.

تتميز منطقة عرعر بطبيعتها الخصبة والندرة في الأنواع العشبية الموجودة فيها، بالإضافة إلى الكثير من السهول والوديان. تتمارس فيها أهم الرياضات والهوايات التي تميزها عن غيرها من المدن، مثل صيد الصقور.

سميت المنطقة عرعر نسبة لكثرة أشجار العرعر فيها، وكانت في الماضي تعرف بدنة أو وادي بدنة، وتتميز هذه المنطقة بأنها تعتبر رابطا بين سوريا والعراق والأردن.

وتعتبر منطقة عرعر المركز التجاري والحضاري للحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية ومركز إداري لها.

الرمز البريدي

بعد التطورات التي حدثت في المملكة والخطط التي وضعت لتعزيز التقدم فيها، تم تقسيم المملكة إلى ثماني مناطق بريدية ولكل منطقة من تلك المناطق رمز بريدي خاص بها، وتحتوي كل منطقة رئيسية من الثماني مناطق على عدد من المحافظات الأخرى ولكل منها أيضا رمز بريدي خاص بها.

تعود أهمية تعديل تلك التقسيمات البريدية في المملكة إلى تخفيف الأعباء على المواطنين والوافدين والزائرين، وتوزيع الخدمات اللازمة لهم، خاصة الخدمات الاقتصادية، وفقا للظروف الجغرافية الصعبة في المملكة من جبال وهضاب وسهول.

الرمز البريدي لمدينة عرعر

بشكل عام، يتكون الرمز البريدي الخاص بأي منطقة من خمسة أرقام، حيث يرمز كل رقم منها إلى موقع محدد، فالرقم الأول يشير إلى المحافظة التي تتبع لها المنطقة، والثاني يرمز للقطاع، والثالث يعبر عن الفرع، بينما يدل الرقم الرابع على القسم، وأخيرا، الرقم الخامس يشير إلى الفرد أو الشركة، ومحافظة عرعر تتبع منطقة الحدود الشمالية ورمزها البريدي 91431.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى