الاخبار

الشيخ عبدالله المطلق: الاكتتاب في أرامكو جائز وسأشارك فيه

أكد الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد المطلق، المستشار في الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية وعضو هيئة كبار العلماء، أن الاكتتاب في شركة أرامكو “جائز”، وأعلن أيضا مشاركته في الاكتتاب.

قال الدكتور المطلق في برنامج “إستديو الجمعة” المذاع على قناة “نداء الإسلام”: “شركة أرامكو ليست بنكا يحتوي على ربا أو مصالح مشابهة، بل هي شركة استكشاف وتعمل وتبيع والمشاركة فيها حلال وتعتبر أحد أركان الاقتصاد في المملكة.

أكد الدكتور المطلق أيضا أن المشاركة في اكتتاب شركة أرامكو السعودية أمر طيب، وأن الكثير من المشايخ سيشاركون في هذا الاكتتاب، وسيشارك هو نفسه في الاكتتاب أيضا.

يجدر الإشارة إلى أن شركة أرامكو قد كشفت في التاسع من نوفمبر الحالي عن نشرة الإصدار الخاصة بطرح جزء من أسهمها في السوق السعودية، بعد أن أعلنت نيتها طرحها في وقت سابق. تبدأ فترة الاكتتاب للشركات والمؤسسات في 20 مارس 1441هـ (17 نوفمبر 2019م) وتنتهي في نهاية 7 أبريل 1441هـ (4 ديسمبر 2019م). أما فترة الاكتتاب للأفراد فتبدأ في 20 مارس 1441هـ (17 نوفمبر 2019م) وتنتهي في نهاية 1 أبريل 1441هـ (28 نوفمبر 2019م).

وكما صرح ياسر الرميان رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية سابقا: “إن الطرح العام الأولي لأرامكو هو خطوة هامة لتحقيق رؤية المملكة 2030″، موضحا أن الإدراج يشير إلى مكانة المملكة على الصعيد العالمي في الأسواق.

وأوضح الرميان أيضا أن الشركة تسهم في زيادة الطلب العالمي على الطاقة، وتحافظ من خلال تطويرها على النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، من خلال المساهمات الضريبية وتوفير فرص العمل، ودعم النمو المستمر لعملية التوريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى